التخطي إلى المحتوى
المواد التحريرية في المرحلة الابتدائية ومواعيد الاختبارات وجدول الامتحانات 1443هـ
المواد التحريرية في المرحلة الابتدائية
المواد التحريرية في المرحلة الابتدائية التي يؤديها الطلبة من الصف الثالث وحتى السادس الابتدائي والتي يقوم نظام التقويم فيها على التقويم المستمر مع الاختبارات النهائية، وقد بدأ الطلبة بالفعل في أداء الاختبارات الشفهية والعملية والتي تشمل بعض المواد منها الللغة والقرآن والتجويد وغيرها، وبدات الاختبارات من يوم الأحد الموافق العشرين من شهر ذو القعدة 1443هـ، ثم تبدا الاختبارات التجريرية من يوم السابع والعشرين من شهر ذو القعدة، وقد تم وضع جداول الاختبارات والتي نتعرف على واحد منها اليوم وهو جدول اختبارات الصف الثالث الابتدائي لنتعرف على المواد التحريرية التي يتم اختبار طلبة المرحلة الابتدائية بها من الصف الثالث وحتى السادس للعام الدراسي الحالي الذي اعتمد على نظام الثلاث فصول، وينتهي الطلبة من اختبارات الفصل الدراسي الثالث يوم الأول من ذي الحجة 1443هـ.

المواد التحريرية في المرحلة الابتدائية

  • يبدا الطلبة في اداء اختباراتهم التحريرية في المرحلة الابتدائية من يوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة.
  • تستمر اختبارات الطلبة حتى الأول من شهر ذي الحجة.
  • تشمل اختبارات الطلبة التحريرية مواد اللغة والرياضة والعلوم والدراسات الإسلامية.
  • تبدا اختبارات الطلبة يوم الاحد السابع والعشرين في مادة الرياضيات.
  • تبدا الاختبارات في الساعة السابعة صباحاُ.
  • تستمر الاختبارات لمدة ساعتين ونصف وتنتهي في التاسعة والنصف صباحاً.
  • يراعي الطلبة بعض التعليمات التي وضعتها وزارة التعليم ومنها الحضور مبكراً.

جدول اختبارات الصف الثالث الابتدائي التحريرية

تم وضع جداول الاختبارات من قبل المديريات التعليمية المختلفة والتي تراعي فيها أن يكون الحضور مبكرا حتى يكون الطلبة في كامل الصفاء الذهني. وشمل جدول اختبارات الصف الثالث الابتدائي المواد التي يمتحن بها الطلةب تحريرياً ومنها اللغة والرياضيات والعلوم  والدراسات الإسلامية. يمكن التعرف على الجدول ومن المرفق التالي:

المواد التحريرية في المرحلة الابتدائية
المواد التحريرية في المرحلة الابتدائية

ضوابط اختبارات المرحلة الابتدائية

وضعت وزارة التعليم مجموعة من الضوابط التي يهتم بها التعليم في المدارس ويهتم بها مشرفي الامتحانات ويتم تطبيقها على الجميع ومن الضوابط التي تخص الطلبة أن يتم الحضور قبل موعد الاختبار بنصف ساعة. استعداد الطلبة وتهيئتهم النفسية لأداء الاختبارات. الالتزام بمواعيد الانصراف وتنظيم خروج الطلبة. كما تم وضع مجموعة من الارشادات للطالب منها النوم المبكر ليلة الاختبار للمساعدة على التركيز. قراءة الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة. التأني وعدم التسرع في الإجابة والخروج من الاختبار. من حق الطالب الحصو لعلى كامل وقت الاختبار من السابعة وحتى التاسعة والنصف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.