التخطي إلى المحتوى

مع بدء صرف الدفعات الخاصة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور قد تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اسباب رفض اعتراض الضمان المطور، وذلك بعد رفض اعتراضات بعض من المستفيدين وعدم نزول دفعة شهر اغسطس 2022 لهم، ولذلك فقد تم طرح كافة التفاصيل التي تخص رفض الاعتراض الخاص بالمتقدمين.

اسباب رفض اعتراض الضمان المطور

يعتبر السؤال الشائع من قبل أعداد كبيرة من المستفيدين هو لماذا رفض اعتراضي رغم أنني مستحق ولم أتجاوز الحد المانع للمعاش، حيث ان السبب الرائج لرفض اعتراض الضمان هو تجاوز الدخل الشهري للمستفيد الحد المانع المُعلن من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

اسباب رفض الاعتراضات

حسب المُعلن من الموارد البشرية فإن الرد على الاعتراض يصدر بين 30 يوم وحتى 60 يوم، وفور ذلك قد تم الإعلان الرد على سؤال اسباب رفض اعتراض الضمان المطور في حالة عدم تجاوز المعاش للحد المانع.

كانت الاجابة انه يتم دراسة الاهلية ومدى استحقاق المستفيد بعد أن تتم عملية مراجعة المجموع الخاص بالدخل المُسجل من كل مستفيد، ويتم مطابقة تلك البيانات مع البيانات المُسجلة الواردة من الجهات المعنية، أما في حالة عدم رضا المستفيد عن النتيجة الخاصة بالاعتراض فمِن المُمكن أن يقوم بإرفاق المستندات الرسمية التي تُثبت الدخل الشهري الخاص به من خلال منصة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.
  • قم بتسجيل الدخول في الموقع، ويكون ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم بالاضافة إلى كلمة السر.
  • بعد إتمام الدخول إلى الموقع ستصدر أمامك العديد من الخيارات، اختر “خدمات الضمان الاجتماعي المطور” ضمن كافة الخيارات المتاحة أمامك.
  • بعد ذلك ستظهر لك بعض الخيارات الاخرى، اختر “الاستعلام عن أهلية الضمان المطور” ضمنهم.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات الخاصة بها، وأبرز البيانات التي يتم طلبها هي رقم الهوية، والاسم الخاص بالمستفيد، والدفعة المرغوب التعرف على الاهلية الخاصة بها، وغيرها من البيانات.
  • فور كتابة كافة البيانات المطلوبة منك انقر على “استعلام” لتصدر لك كافة التفاصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.