“الوطنية للإسكان” تتعاون مع “آفاق” لضخ 4092 وحدة سكنية في جدة

وقعت الشركة الوطنية للإسكان، الذراع التنفيذية لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اتفاقية تعاون مع شركة آفاق للتطوير العقاري، وذلك لضخ 4092 وحدة سكنية بمواصفات عالية الجودة في مدينة جدة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الشركة الوطنية للإسكان في زيادة المعروض العقاري وتلبية الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في المدن الرئيسية.

وتنص الاتفاقية على قيام شركة آفاق بتطوير 4092 وحدة سكنية، منها 3192 وحدة سكنية منخفضة التكلفة، و900 وحدة سكنية متوسطة التكلفة.

وسيتم تنفيذ هذه الوحدات السكنية في ضاحية سدايم، وهي إحدى أكبر الضواحي السكنية في مدينة جدة، وتقع الضاحية في شمال جدة، وتتميز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من طريق الملك عبد العزيز وطريق المدينة المنورة.

كما تشمل الضاحية وحدات سكنية متنوعة، منها شقق ومنازل وفيلات، بمساحات مختلفة تلبي احتياجات جميع الأسر.

بالإضافة إلى وحداتها السكنية، تضم ضاحية سدايم مرافق تجارية وخدمية متنوعة، مثل مراكز تجارية ومراكز صحية ومدارس ومساجد ومراكز رياضية، كما تضم الضاحية مناطق خضراء ومناطق ترفيهية متنوعة.

كما قال المهندس محمد بن عبدالله الخضيري، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الشركة الوطنية للإسكان على توفير خيارات متنوعة من الوحدات السكنية بأسعار تنافسية، وذلك من أجل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الإسكان.

وأضاف الخضيري أن الشركة الوطنية للإسكان تسعى إلى التعاون مع الشركات العقارية الرائدة في المملكة، مثل شركة آفاق للتطوير العقاري، وذلك لضخ المزيد من الوحدات السكنية في السوق، وتوفير الخيارات المناسبة لجميع فئات المجتمع.

من جانبه قال المهندس عبدالله بن عبدالرحمن السالم، الرئيس التنفيذي لشركة آفاق للتطوير العقاري، إن الشركة تحرص على التعاون مع الشركة الوطنية للإسكان في تنفيذ مشاريع سكنية تلبي احتياجات المواطنين في المملكة.

كما أضاف السالم أن الشركة لديها خبرة طويلة في مجال التطوير العقاري، وأنها تمتلك فريقًا متخصصًا من المهندسين والخبراء، وذلك لضمان تنفيذ هذه المشاريع بأعلى جودة ممكنة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه الوحدات السكنية في عام 2026.