التخطي إلى المحتوى
الوظائف الشاغرة في هيئة تقويم التعليم لعام 1443 وما هي التخصصات المطلوبة والشروط اللازمة للقبول؟
الوظائف الشاغرة في هيئة تقويم التعليم لعام 1443

هناك عدد من الوظائف الشاغرة أعلنت عنها هيئة التقويم للتعليم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، الوظائف للجنسين للحاصلين على شهادات البكالوريوس والماجستير، والدكتوراة، وذلك في أكثر من تخصص، ليكون مكان العمل في مقر الهيئة الأساسي داخل مدينة الرياض، على أن يكون التقديم خاص بالمواطنين فقط، فلا تتردد في التعرف على الوظائف الشاغرة في هيئة تقويم التعليم لعام  1443 من خلال المقال التالي.

الوظائف الشاغرة في هيئة تقويم التعليم لعام 1443

لقد أعلنت هيئة تقويم التعليم الوظائف الخالية في الهيئة، وهي كالتالي: أخصائي تحليل بيانات، و3 أشخاص في منصب مدير مشاريع، وشخصين في منصب أخصائي تقارير، وشخصين للعمل بوظيفة إحصائي، و3 أشخاص للعمل في منصب محلل بيانات، وأخصائي اختبارات وقياس، أخصائي اعتماد، وأيضاً أخصائي ذكاء الأعمال.

التخصصات المطلوبة في وظائف هيئة تقويم التعليم

كما قد حددث هيئة تقويم التعليم في البيان الذي أصدرته عن التخصصات المطلوبة للأشخاص الراغبين في التقديم على تلك الوظائف، وهي: أساليب كمية، الإحصاء، إدارة الأعمال، علوم الحاسب، الفيزياء، التخصصات التربوية، الرياضيات، القياس، الموارد البشرية، إدارة البيانات، نظم التحليل الكمي، تقنية المعلومات، الذكاء الاصطناعي، اللغة الإنجليزية، هندسة الحاسب، وأيضاً علم البيانات.

التعريف بهيئة تقويم التعليم

  • هي هيئة حكومية سعودية، تتميز باستقلالها مالياً وإدارياً، فهي بمثابة الجهة التي يتم من خلالها التنظيم لعمليات التقويم في التعليم الحكومي، أو الخاص داخل السعودية.
  • ولأن هيئة تقويم التعليم تلعب دور إيجابي داخل المملكة فهي تمتلك الشراكة مع الجهات الخاصة أو الحكومية التي تسيطر على عملية الأنظمة والمعايير وإصدار اللوائح للعمليات الخاصة بالتقويم على مختلف المستويات والمراحل.

الشروط العامة التي تضعها هيئة تقويم التعليم والتدريب

تم وضع العديد من الشروط اللازم اتباعها عند التقديم لأحد هذه الوظائف الشاغرة، وأبرزها التالي:

  • لابد أن يكون المتقدم للوظيفة من المواطنين الأساسيين للمملكة.
  • التمكن من استخدام برامج الحاسوب، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل تطبيقات الأوفيس.
  • أن تكون أقل درجة علمية حاصل عليها المتقدم هي شهادة البكالوريوس.
  • يكون المتقدم صاحب خبرات ومهارات مهنية كما هو مطلوب في كل وظيفة.

كيف يمكن التقديم لشغل وظائف هيئة تقويم التعليم لعام 1443 إلكترونياً

يتم ذلك عن طريق متابعة الموقع الرسمي لهيئة التقويم والتعليم، فعند تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بالوظائف هيئة تقويم التعليم لعام 1443 إلكترونيًا، والقيام باتباع الخطوات التالية:

  •  يجب النقر على أيقونة “بحث عن وظيفة” ستظهر بذلك نافذة تحمل جميع الوظائف المتاحة.
  • ومن ثم يمكنك اختيار الوظيفة المطلوبة، مع إمكانية الاطلاع على شروط كل وظيفة، والمتطلبات المهنية والتعليمية وما يقع على عاتقك من مسئوليات.
  • وفي حال مناسبة الوظيفة لإمكانياتك يمكنك التقديم بالضغط على “تقديم الآن”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.