التخطي إلى المحتوى
اليوم العالمي للبيض وسر الاحتفاله به وما علاقته بعدوى فيروس كورونا
اليوم العالمي للبيض

يحتفل العالم ثاني جمعة من شهر أكتوبر كل عام بما يسمى اليوم العالمي للبيض، وهو إحدى المناسبات التي تعمل على توعية الناس بالبيض، وفوائده، بخاصة في الفترة الأخيرة التي عاني منها العالم من ضعف الجهاز المناعي، وسوء التغذية خاصة في ظل جائحة كورونا، وقد أشارت جمعية القلب الأمريكية اغلي الكثير من فوائد البيض، وأن بيضة يوميا تقي من الكثير من الأمراض، ولا تتسبب في رفع الكوليسترول كما يشاع.

قصة احتفال اليوم العالمي للبيض

تم الاحتفال باليوم العالمي للبيض في فيينا عام 1996، حيث أنه قد تم  الاحتفال بقوة البيضة بمؤتمر تم عقده بفيينا، عند إعلان اللجنة الدولية للبيض (IEC) أن الاحتفال سوف يكون في الجمعة الثانية من أكتوبر كل عام، ومن ذلك الوقت أصبح الاحتفال رسميا، وصادفت ثاني جمعة من أكتوبر لهذا العام يوم 8 أكتوبر، وقد نشرت الكثير من وسائل الإعلام عن الفوائد المتعددة للبيض احتفالا بهذه المناسبة السنوية.

علاقة البيض بالوقاية من كورونا

يحتوي البيض على العناصر التي تقي الجسم من كورونا حيث أن البيض محتوي على نسبة عالية من فيتامين د بالإضافة إلي الكالسيوم والفوسفور، حيث أن الجسم دائما بحاجة إلى الحصول على فيتامين د من الشمس لكن يسهل الحصول عليه بتناول البيض يوميا بالاضافة الي حماية العظام، والعضلات والأسنان بالإضافة إلى كون البيض مصدر جيد للكولين، ويعمل على المساعدة على صحة الخلايا، والحفاظ ايضا على القلب سليم.

أغلى أنواع  البيض

وفقا لما ذكره موقع catawiki فإن أغلى أنواع البيض:

  • البيض الذهبي حيث أنه أغلى بيضة شوكولاتة غير مرصعة بالجواهر فقد تم بيعها في المزاد ب 8400 يورو، وهي مليئة بالشوكولاتة الفاخرة.
  • كافيار بيلوجا الإيراني يعد هذا البيض من أغلي أنواع بيض الأسماك فهو يجمع البيلوجا التي كانت حياتها طويلة، وصحية بحوالي 23000 يورو للكيلو.
  • أما عن بيضة طائر الفيل المنقرض فيبلغ سعرها حوالي 116,000 يورو، وقد تم العثور عليها بمدغشقر، وطولها 10 أقدام.
  • بيضة Rothschild Faberge مصنوعه على ايدي الصابغ فابرجيه، وهي من الساعات التي تم ترصيعها بالأحجار الكريمة، ويبلغ سعرها 12.6 مليون يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *