التخطي إلى المحتوى
هل هناك انتقال تلقائي من المنصة القديمة إلى الجديدة بالضمان الاجتماعي؟ “الموارد البشرية” تُجيب
هل هناك انتقال تلقائي من المنصة القديمة إلى الجديدة؟

يتساءل المستفيدين في المملكة من الضمان الاجتماعي القديم هل هناك انتقال تلقائي من المنصة القديمة إلى الجديدة؟ بالضمان المطور وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالرد عليهم، وذلك في إطار ضبط عملية الصرف دون جدوى لمن لا يستحق وتوجيهه النظام المطور نحو الأسر الأكثر احتياجًا وأولوية بشروط الضمان الاجتماعي المطور وفقًا للوزارة.

هل هناك انتقال تلقائي من المنصة القديمة إلى الجديدة؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأنه لا يوجد أي انتقال تلقائي من المنصة القديمة إلى الجديدة لوجود اختلاف في بيانات الأنظمة السابقة والنظام المطور، ومن هذا المنطلق أصبح لِزامًا على كافةً المواطنين المستحقين القيام بالتسجيل في المنصة الجديدة، وهذا لن يؤثر على أسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي من المنصة الحالية نتيجة التسجيل في المنصة الجديدة لنظام الضمان الاجتماعي المطور، وقد أشرفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على متابعة كل من تأخر عن تسجيل اسمه في المنصة الجديدة لكي يبدأ في إجراءات التسجيل على الفور بمساعدة من باحث اجتماعي.

حالات سيتم استبعادها من نظام الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بأن هناك بعض فئات غير مستحقة صرف الضمان الاجتماعي المطور، وسوف يتم استبعادها لإلحاق الأفراد المستحقين حيث تم تحديد المستبعدين وفقًا لدخل الأسرة في حالة أن تخطى الحد المانع، وجدير بالذكر أن نظام الضمان الاجتماعي المطور سوف يقوم بتغطية جميع الأساسيات الضرورية للحالات الأكثر احتياجًا فقط، من باب رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة آمنة سواء كان سكن أو طعام صحي أو تعليم للأبناء.

بينما تضمنت الحالات المستحقة للتسجيل في نظام الضمان المطور على الآتي:

  • أبناء الأم السعودية التي تزوجت من رجل غير سعودي.
  • أفراد ليس لديهم عائل أو سند.
  • الأسر التي تحتاج إلى الدعم الحكومي.
  • السيدات اللاتي لا يقدرن على العمل وليس لديهن عائل.
  • الأشخاص الذين تخطوا سن الشيخوخة وغير قادرين على العمل.

كيفية الاستعلام عن مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بناءًا على ما تم الرد عليه حول هل هناك انتقال تلقائي من المنصة القديمة إلى الجديدة؟ بأنه سيتم استمرار عملية التسجيل حتى منتصف العام المُقبل للمستفيدين من الضمان، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام الضمان الاجتماعي المطور إلى جانب تحديد موعد دفع الضمان لمستفيديه بشكل تدريجي، فبمجرد الدخول إلى الموقع من هنا سيقوم المستفيد بتسجيل الدخول بكتابة البيانات الخاصة ثم الضغط على استعلام ثم النتائج لإظهار تفاصيل الاستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.