التخطي إلى المحتوى
انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر في التعاملات اليومية واستمرار الانخفاض حتى منتصف اليوم ويعتبر هذا الانخفاض على مدار يومين على الرغم من ارتفاع سعر الدولار عربيا وعالميا لأول مرة منذ ثلاثة أشهر هو الأول من نوعه، وقد أرجع البعض أسباب انخفاض الذهب إلى السوق المحلي وتأثره بالأسعار العالمية مع تداعي العديد من القطاعات الاقتصادية وتراجع اعتماد الدول على الذهب خلال هذه الفترة، حيث يعتبر الذهب من الأسس التي يتم الاعتماد عليها خلال الأزمات وخاصة في الدول الكبرى الاستثمارية، سوف نتعرف على أسعار الذهب اليوم وما سجله عيار 21 الأكثر تداولاً في مصر وتأثير هذا الانحفاض على السوق المحلي وعمليات البيع والشراء.

انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر

  • انخفض سعر الذهب اليوم وخسر الذهب عيار 21 أكثر من 25 جنيه خلال تعاملات اليوم.
  • يعتبر هذا الانخفاض هو الثاني على مدار يومين حيث انخفض سعر الذهب بالأمس.
  • سجل الذهب عيار 24 ما قيمته 1101 جنيه مصري بدون المصنعية.
  • بينما سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في التعاملات اليومية ما قيمته” 963″ جنيه.
  • وسجل الذهب عيار 18 وهو الذي يلي عيار 21 في المبيعات سعر”825″ جنيه.
  • وصل سعر الذهب عيار 14 اليوم في تعاملات بورصة الذهب”642″ جنيه.
  • أما عن أوقية الذهب فقد سجلت سعر “34228” جنيه مصري.
  • بينما وصل سعر الجنية الذهب”7704″ جنيه مصري.

أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر

يتأثر السوق المحلي للذهب في مصر بالأحداث العالمية ومع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته فقد أدى ذلك إلى انخفاض أسعار الذهب العالمية مما انعكس بأثاره على السوق المحلي. كما أدى قرار البنك الفيدرالي برفع الفائدة إلى تراجع في أسعار الذهب العالمية. حيث يتأثر سعر الذهب المحلي بالأسعار العالمية بنسبة كبيرة تصل إلى 90%. بينما يكون تاثير العرض والطلب بنسبة العشرة% الباقية. لذلك فإن تراجع الأسعار خلال هذه الفترة قد تكون فرصة لزيادة الطلب على الذهب.
انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر
انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب وعيد الأضحى

من المناسبات الهامة التي يتم شراء الذهب بها خلال هذه الفترة مع الأجازة الصيفية وتزامن أجازة عيد الأضحى وعودة بعض المسافرين من الخارج حيث تكثر الأعراس في هذه الفترة. تراجع أسعار الذهب يساعد على الشراء لهذه المناسبات السعيدة. تنعكس أثار انخفاض اسعار الذهب وخاصة عيار 21 بالإيجاب على تنشيط حركة البيع في الصاغة. هذه الاسعار بدون مصنعية والتي تختلف من محل لآخر ومن عيار لآخر وتتراوح أسعار المصنعية بين 60 و90 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.