التخطي إلى المحتوى

معرض المدينة المنورة للكتاب تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة وتسعى الهيئة إلى إطلاق المعرض في نسخته الأولى بشكل يليق بهذا الحدث الذي يشهد حضور كبير من الكتاب السعوديين وكبار المثقفين، لذلك يعد معرض المدينة المنورة للكتاب الحدث الثقافي الأكبر في المملكة، وسوف يستمر لمدة عشرة أيام ليشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية التي تجذب محبي الأدب والثقافة في المملكة العربية السعودية.

هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية

تحرص هيئة الأدب والنشر والترجمة برئاسة الدكتور محمد حسن علوان على تشجيع القراء وزيادة الوعي الثقافي في المملكة لبناء مستقبل مبهر للأجيال الجديدة من الشباب والأطفال في السعودية.

ويعد معرض الكتاب بالمدينة المنورة من أهم المؤسسات التي شاركت الهيئة في تنفيذها حتى أصبح الآن من أهم الفعاليات الثقافية محليا ودوليا بمشاركة أكثر من مائة مؤسسة فكرية ومجموعة من كبار النقاد العرب والأدباء والمفكرين.

إطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب

ذكر الدكتور محمد حسن علوان رئيس هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية الموعد الرسمي لإطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب، وأكد أنه سيكون في الفترة من 16 إلى 25 يونيو الجاري، وسيشارك في هذا الحدث الثقافي أكثر من 300 دار للنشر كما أشار د/علوان أن الهدف المعرض تعزيز المكانة الفكرية والثقافية للمدينة المنورة.

فعاليات معرض المدينة المنورة للكتاب

يشارك في المعرض نخبة كبيرة من الأدباء والمؤرخين السعوديين ومن خارج المملكة، وسيتضمن المعرض على أكثر من 80 فعالية من الأمسيات الشعرية والندوات والجلسات الحوارية بين المثقفين، وتهدف هذه الفعاليات إلى نمو الوعي الثقافي وتعزيز أثر القراءة في تعميق فكر الأجيال القادمة، ويُعرض أيضاً عروض ثقافية مختلفة للتعريف بالتاريخ العريق للمدينة المنورة في جميع المجالات الفكرية.

كما تُقام فعاليات دينية أيضا لتوضيح الدور الجوهري للمدينة المنورة في إنتشار الإسلام منذ أربعة عشر قرناً من الزمان ويحضرها عدد كبير من الشخصيات الشهيرة على مستوى المملكة العربية السعودية.

انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب
انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب

متى يبدأ معرض المدينة المنورة للكتاب

يتساءل الجميع من محبي القراءة والندوات الثقافية عن مواعيد معرض المدينة المنورة الذي يستقبل القراء بدايةً من يوم الخميس 16 يونيو ويستمر لمدة عشرة أيام لينتهي يوم الأحد الموافق 25، يفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 11 مساءً في جميع أيام الأسبوع ماعدا الجمعة حيث يبدأ من الساعة 2 ظهراً حتى 11 مساءً وذلك طوال فترة انعقاده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.