التخطي إلى المحتوى
انهيار جديد في سوق البورصة والنفط ووضع قيود للسفر على تلك البلاد
أسعار النفط تواصل الهبوط بعد إعلان السعودية تخفيض أسعار الخام

توقع الخبراء المسؤولون عن تحول المتحور الجديد من فيروس كورونا Omicron أن يكون المتحور الحالي دلتا، وكان الكثير حول العالم قلقين من أن Omicron سوف يخترق المناعة التي تم الحصول عليها من اللقاحات، وكشف استخدام Zoe Covid عن عرضين رئيسيين لـ هذا متحولة جديدة، وشدد التطبيق على الحاجة إلى توخي الحذر والاهتمام بهذه الطفرة الجديدة في شخص تم تطعيمه بالكامل.

أعراض متحور كورونا الجديد

وأكد مطورو البرنامج أنه عند تطعيم الشخص يبدأ في السعال والعطس بشكل متكرر وبدون سبب، يجب على ذلك الشخص البقاء في المنزل واختبار فيروس كورونا، كما أكد المطورون تقديم مقترحين جديدين هي المسؤولة عن هذا لانتقال فيروس كورونا، وشدد الأطباء على أهمية الاهتمام بظهور علامات الإصابة بالعدوى الأخرى للطفرة الجديدة، مثل فقدان المريض الرائحة والذوق، حيث تم الإبلاغ عن حوالي 260 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم وحوالي توفي 5.2 مليون مريض في جميع أنحاء العالم.

اكتشف العلماء خلال هذه الفترة إمكانية هروب الفيروس من الأجسام المضادة الناتجة عن العدوى واللقاحات، ويعمل الباحثون على دراسة كل ما يتعلق بهذه الطفرة الجديدة من أجل اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة للتغلب على هذه المرحلة الصعبة.

سلالة جديدة من فيروس كورونا
سلالة جديدة من فيروس كورونا

وضع قيود على السفر

حذرت منظمة الصحة العالمية من أهمية قيود السفر المفرطة وشددت أيضًا على أن الدول يجب أن تتبع نهجًا علميًا قائمًا على المخاطر وهناك العديد من الدول التي فرضت حظرًا على الطيران مثل جنوب إفريقيا وبوتسوانا وأسوتين وغيرها الكثير من دول عربية مثل السعودية والإمارات والمغرب وغيرها.

تراجعت الأسهم في أوروبا واليابان والصين وأمريكا بشدة وانخفضت أسعار العملات المشفرة والنفط أيضًا، وليس ذلك فحسب، بل ارتفعت المؤشرات التي تؤكد مستوى القلق بين المستثمرين في الأسواق بسبب انتشار هذا المتغير الجديد في العديد من البلدان لأنها ستضغط على اللوائح الصحية والركود في الاقتصادات والاستثمارات في جميع أنحاء العالم.

حظر السفر من وإلى جنوب أفريفيا

قررت المملكة المتحدة وإسرائيل أيضًا فرض حظر سفر من دول جنوب إفريقيا، وانضمت المملكة المتحدة وإسرائيل إلى الاتحاد الأوروبي، ويضم هذا الاتحاد الأوروبي حوالي 27 دولة، وقد قررت كل هذه الدول فرض رحلة طيران وسفر. المنع، وانضمت هذه الدول أيضًا إلى أمريكا وتركيا وكندا والإمارات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.