التخطي إلى المحتوى

ايجار برنامج دعم المتعثرين الصادر بقرار من مجلس الوزراء من أجل مساعدة المتعثرين في سداد الإيجار لظروف خارجة عن إرا\دتهم وتشمل فئة المتعثرين مجموعة من الأفراد منهم أسر المتوفين والسجناء وغيرهم من الفئات التي نتعرف عليها وعلى ماهية الدعم الذي يتم تقديمه والشروط الخاصة بتقديم دعم السكن ، ما هي الآلية التي يتم بها تقديم دعم الإيجار حتى يتمكن الأفراد من التقديم عليها، كما نجيب على بعض الاسئلة التي ترد في شأن الدعم الخاص بالإيجار في التالي.

ايجار برنامج دعم المتعثرين

قد يتعرض البعض من المؤجرين للسكن من التعثر في سداد الإيجار لفترات طويلة وتتراكم عليهم الأجرة مما يعرضهم إلى المسؤولية. قد يصل الأمر إلى السجن في بعض الحالات عند التأخر في السداد. مع تراكم الديون كان لابد للمملكة من التدخل لمساعدة تلك الفئات المتعثرة. ولذلك تم إطلاق برنامج دعم الإيجار عبر منصة إيجار التي تقدم العديد من الخدمات لقطاع المخعمار والمساكن المؤجرة من توثيق العقود والتحقق منها وغيره من الخدمات التي نلقي عليها نظرة خلال المقال.

من هو المتعثر في سداد الإيجار

حددت منصة إيجار مجموعة من المتعثرين الذين يتم تقديم الدعم لهم ومنهم الأسر السعودية التي توفي عائلها ولا تتمكن من سداد الغيجار. كذلك أسرة السجين وخاصة الغارمين الذين تراكمت عليهم الديون. كما يتم تقديم دعم الإيجار لأسرة المريض الذي لا يتمكن من العمل وسداد احتياجات منزله. وأخيرا المحتاجين أصحاب القدرات المالية المحدودة التي لا تساعدهم على سداد كافة أوجه المنافع ومنها الإيجار.

شروط التقديم على دعم الإيجار

لابد من توافر مجموعة من الشروط التي يتم من خلالها تقديم دعم الإيجار للفئات التي أوردناها ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم على دعم الإيجار واحد من الفئات التي اعلنت عنها المنصة والمشمولة بالدعم.
  • توثيق عقد الإيجار على منصة إيجار حتى يمكن التحقق منه وتقديم الدعم اللازم.
  • صدور قرار تنفيذ  ضد المتقدم صادر من قاضي التنفيذ.
  • يتم صدور قرار من اللجنة الخاصة بالإيجار في المنطقة عن نوع الدعم المقدم.
ايجار برنامج دعم المتعثرين 
ايجار برنامج دعم المتعثرين

كيفية التقديم على دعم الإيجار

لا يحتاج الأفراد من المواطنين التقديم على دعم الإيجار حيث يتم تحويل قرار التنفيذ الصادر من قاضي التنفيذ إلى منصة إيجار بطريقة إلكترونية ويتم اتخاذ اللازم من خلال اللجنة الخاصة بالدعم في المنطقة لتقديم وتحديد نوعية الدعم للمتضرر. ويمكن متاعبة حالة الطلب في منصة إيجار عن طري قالدخول على المنصة الإلكترونية. الدخول على استعلام عن حالة معاملة. تعبئة البيانات ومنها رقم الهوية، ورقم أمر التنفيذ. ثم نقل رمز التحقق والضغط على بحث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.