التخطي إلى المحتوى
عاجل الآن ايداع تكافل الطلاب الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي
عاجل الآن ايداع تكافل الطلاب الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تكافل الطلاب العودة الى المدارس مبادرة حرصت المؤسسة المعنية على القيام بإطلاقها وهذا لأنها مبادرة خيرية تضمن الكثير من المشاريع التي تعطي للطلاب من الصف الأول الابتدائي إلى الصفوف الثانوية، وعليك أن تدرك أن مقدار هذه المعاونة 143 مليون ريال سعودي بحيث يقدروا على إعانة حوالي 270 ألف طالب وطالبة، ويقوموا بكل هذا من أجل إعانة أولياء الأمور الغير مقتدرين ليقدروا على شراء الزي المدرسي ومستلزمات المدرسة خلال الصف الأول.

مؤسسة تكافل الطلاب الخيرية

مؤسسة تكافل الطلاب هي مؤسسة داخل المملكة العربية السعودية تعمل على منح الطلاب والطالبات المستلزمات الأساسية خلال الفصول الدراسية الثلاث، وهذه المنحة تنفذ على الطلاب الذين يستوفوا كامل الشروط المعتمدة من قبل هذه المؤسسة، ويحرصون على انتقاء الطلاب حسب ظروف خاصة ومعينة وهذا يتم عن طريق البيانات التي ترسل مع الطلبات.

دعم الحقيبة المدرسية 1443

خلال الدفعة الأولى سيتم صرف حوالي 134 مليون ريال سعودي لحوالي 271 ألف طالب على أكثر من سبعة عشر ألف مدرسة تابعة للقطاع الحكومي لوزارة التعليم السعودية، وتعد هذه الدفعة هي الدفعة الأولى من نوعها التي سيحصل عليها الطلاب خلال هذا العام الدراسي.

الحقيبة المدرسية للطلاب 1443

تحرص المملكة على خلق روح الجماعة ونبذ التنمر والعنصرية بين الصفوف الدراسية، لذلك على جميع الحاصلين على منحة الضمان الاجتماعي أن يقوموا بالتقدم لأطفالهم الملتحقين بالمدارس حتى يتمكنوا من توفية حقهم من شراء تابلت وغيره من المستلزمات الدراسية من ملابس وغيرها من الاحتياجات.

تعرف خلال الفيديو السابق على الشكل السليم للحقيبة المدرسية حتى لا يصاب الطفل بأي مرض في عموده الفقري نظرًا لثقل الكتب والكراسات الدراسية.

كم مبلغ الحقيبة المدرسية للطلاب 1443

تم العمل على اختيار الطلاب الذين سيحصلون على منحة تكافل طلاب، والتعرف على البيانات الكلية الخاصة بهم، وسيتم العمل على صرف ألف ريال سعودي لكل طالب التحق داخل هذه المنحة، وسيتم إعطاء الطلاب من سن 6 إلى 18 عام، لكن يجب أولاً أن تكون منضم ضمن نظام الضمان الاجتماعي، كما يجب أن يكون الطالب سعودي الأصل، وهذا ما أتى من الشروط التي قامت بوضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

لذلك نحن الآن عبر موقع مصر مكس تأكدنا أنه تم تلقي دفعات تكافل الطلاب في جميع حسابات المستفيدين، لذلك عليك الآن النظر إلى حسابك، ومن الجدير بالذكر أن المراجعة على طلبك تأخذ حوالي شهرين على الأكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *