التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة أبل المصنعة لهاتف ايفون١٤ عن مواصفات الهاتف في النسخة التجريبية التي أصدرتها لمحبي منتجات ابل، وعن موعد الطرح فهو أهم ما ينتظره المحبين لعلامة أبل التجارية فمن المتوقع أن يصدر الهاتف في كل البلدان في الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر القادم، أما عن مصر فمن المتوقع أن يتم صدور الهاتف في مطلع عام 2023 القادم، الجدير بالذكر أن الهاتف سيكون سعره مبالغ فيه نوعا ما عن السعر الأساسي، حيث من المتوقع أن يزيد قرابة 100 دولار عن سعر نسخة آيفون 13 وذلك حسب حالة السوق وسعر صرف الدولار والجمارك، وعن الزيادة بشكل عام في سعر ايفون 14 فتكون بسبب تراجع التعاون المشترك بين شركتي أبل و BOE الصينية.

ايفون١٤

بعد معرفة الأوقات التقريبية لصدور الهاتف تظل مواصفات الهاتف هي المعيار الذي يحدد لكل مستخدم ما إذا كان سيقرر الشراء أم لا وعن المواصفات فهي مختلفة كثيرًا عن هاتف آيفون 13 حيث تم إلغاء FACE ID التي يمكن الهاتف من التعرف على الوجه، وستكون تلك الميزة مخصصة فقط لنسختي هاتف ايفون 14 برو وهاتف 14 بروماكس.

وفي تلك النسخة أيضًا توقف الشركة إصدار هاتف آيفون ميني الذي أحبه الكثير من المستخدمين بشاشة 5,4 انش، أما حجم هاتف آيفون الجديد فيكون 6٫1 انش ونفس الحجم لهاتف ايفون 14 برو، أما عن هاتف ايفون 14 برو ماكس فيكون حجم الجهاز 6٫7 انش.

ايفون١٤
ايفون١٤

تأتي الكاميرا في هاتف ايفون 14 بدقة 48 ميجا بكسل وجودة تصوير حتى 8k يدعم تصوير الفيديو بفريمات متعددة، بالنسبة لنوع تعالج ايفون 14 فهو BIONIC A16، والذاكرة 6 العشوائية للجهاز 6 جيجا رام بينما يأتي الهاتف بذاكرة داخلية تتراوح بين 128 و 256و 512 جيجا بايت.

و يتاح للعميل شراء النسخة التي يفضلها مع فرق في السعر لكل سعة، نظام تشغيل الهاتف سيكون IOS 16 الذي أبهر المستخدمين من مميزاته وصلاحيات ضبط شاشة القفل المتعددة التى تمنحها آبل للمستخدمين في تلك النسخة، البطارية تأتي بسعة 3687 مللي أمبير، ويتوافر من الجهاز أربعة ألوان وهم رمادي وفضي وأزرق وذهبي.

سعر ايفون ١٤

كان من المقرر أن يتم طرح هاتف ايفون 14 في الأسواق العالمية بسعر 1099 دولار ولكن مع ازدياد نقص الشرائح الالكترونية ومعاناة السوق الصيني والاغلاقات المتعددة فقد بحثت الشركة المصنعة  زيادة سعر الهاتف 100$ إضافية ليكون سعره التقريبي في الأسواق العالمية 1200$.

ايفون١٤
ايفون١٤

أما عن الأسعار في جمهورية مصر العربية فيكون متأثرة بسعر الصرف وأسعار الجمارك والشحن وما إلى ذلك، فالسعر قبل الجمارك سيكون تقريبا 22 الف ونصف تقريبا بينما من المتوقع أن يكون السعر بعد زيادة أسعار الجمارك قرابة 27 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.