التخطي إلى المحتوى

أطلقت شركة ابل الشهيرة نسخة محاكية من هاتفها الجديد ايفون 14 برو ماكس الذي تقرر طرحه في الاسواق خلال الأشهر القليلة المقبلة، وعن المواصفاتأفتاتي الكاميرا وهي أهم مميزات هواتف آيفون بجودة 13 ميجا للكاميرا الواحدة، حجم الهاتف كله 6,7 انش والهاتف تم تصنيعه من خلال مادة الزجاج المقوي ويدعم أطراف الهاتف إطار من معدن الألومنيوم بمعيار مقاومة ماء وغبار IP68، يزن الهاتف 226 جرام ومن أهم مميزاته أنه يدعم تقنيات الجيل الثالث والرابع والخامس ايضا، وتأتي الشاشة بتقنية QHD مع معدل ترميز في الهاتف بلغ 120 هرتز.

ايفون 14 برو ماكس

وبشكل مفصل لكل ميزة على حدى فتأاي الكاميرا الاولى في كاميرا الهاتف الخلفية بجودة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1,6 والكاميرا الثانية 13 ميجا بكسل عريضة بفتحة عدسة 2,4 والثالثة 13 ميجا بكسل كاميرا تيليفوتو وبفتحة عدسة 2,4، الكاميرا الخلفية مزودة بميزة الفلاش، وتمتاز الكاميرا بالتصوير بتقنية 8k و فريم 30 وتقنية 4k بعدد متعدد من الفريمات للفيديوهات.

ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو ماكس

أما عن الأمامية فهي واحدة بدقة 13 ميجا وفتحة عدسة 2,2 وجودة تسجيل فيديوهات 1080 مع فريم 60/30 بالثانية أو جودة 720 وفريم 30، يدعم الهاتف شريحة اتصال واحدة ونظام تشغيل الهاتف IOS16 الجديد كليًا، وعن معالج الجهاز فهو Apple A16 bionic وتصنيع 5 نانومتر ويأتي الجهاز بمعالج رسوميات Apple GPU.

الرامات 8 جيجا ويأتي الهاتف بمساحات داخلية متعددة في حيث توجد نسخة بسعة 256 جيجا وأخرى 512 وأخرى تيرا بايت،الهاتف يحتوي على ميزة البلوتوث والواي فاي و الجي بي اس فضلا عن وجود العديد من المستشعرات مثل مستشعرات الدوران والتعرف على الوجه و التسارع والبوصلة والبارومتر.

يوجد ميكروفون مزيل للضوضاء والسماعة الخارجية ستيريو بجودة عالية يوجد منفذ لسماعة الأذن مشترك مع منفذ الشاحن، وعن البطارية فهي بسعة 4325 مللي امبير بمدخل TYPE C، ويدعم الشاحن نظام الشحن السريع بقوة 25 وات ويعتبر المراجعون قوة الشحن السريع ضعيفة في هاتف ايفون إذ إن العديد من الهواتف المتوسطة تتيح شحن سريع حتى 120 وات.

ايفون 14 برو ماكس
ايفون 14 برو ماكس

وتوجد أمكانية للشحن اللاسلكي بقوة 15 وات، توجد مزايا مثل بصمة الوجه والمساعد الذكي siri، وميزة دفع NFC خاصية نقل البيانات OTG، وعن ألوان الهاتف فهو يتوافر بلون أخضر وأزرق وأحمر وأبيض وأسود.

سعر ايفون 14 برو Max بالدولار

وعن سعر الجهاز فمن المتوقع أن يصدر في الأسواق بسعر 1340 دولار أمريكي ويختلف السعر في كل بلد في حال صعود وهبوط العملات ومدى الرقابة على الأسواق، وبالنسبة للسعر في مصر فيكون تقريبا 38 الف جنيه، اما عن الاسعار في المملكة العربية السعودية فمن المتوقع أن يكون قرابة 6000 ريال سعودي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.