التخطي إلى المحتوى
ما هو موعد ايقاف الدراسة في رمضان للطلاب؟… وزارة التعليم توضح الحقيقة
ما هو موعد ايقاف الدراسة في رمضان للطلاب

وزارة التعليم السعودية تكشف حقيقة ايقاف الدراسة في رمضان التي انتشرت بكثرة مع اقتراب موعد إجازة عيد الفطر وجديرًا بالذكر أن جميعمها مُسميات ومن بينها تعليق الدراسة، ولكن الوزارة تعمل على توفير كافة التفاصيل التي تتعلق بالشأن الدراسي خلال العام الجاري، فالآن شاركنا برأيك هل ترى إجازة عيد الفطر تعليق أم إيقاف أم عُطلة؟.

حقيقة ايقاف الدراسة في رمضان

التعليم توضح حقيقة ايقاف الدراسة في رمضان وهو بأن البعض يٌطلق عليها ايقاف والبعض الأخر يُطلق عليه تعليق، ولكن جميعهم مُسميات تُنسب إلى إجازة عيد الفطر للطلاب وتُعد شائعات لأنها مُجرد إجازة من ضمن الإجازات التي يحصل عليها الطلاب خلال الترم الدراسي، ولكنها تُعد الأطول من بين إجازات الترم الثالث.

ما هو موعد ايقاف الدراسة في رمضان للطلاب
ما هو موعد ايقاف الدراسة في رمضان للطلاب

التقويم الدراسي 1443 ثلاثة فصول

مع بداية العام الدراسي 1443 والذي بدأ في تاريخ 21 محرم، فقد تم تطبيق الخطة الموضوعة من خلال وزارة التعليم والتي تم إجرائها بعد دراسة شاملة بهدف تطوير المنظومة التعليمية في المملكة، حيث أصبح العام الدراسي معتمد على ثلاثة فصول يمنح الطلاب كثير من الإيجابيات، كما يوفر للطالب مساحة كبيرة لتغيير نتائجه وقد تخللت الفصول الدراسية كثير من الإجازات تعطي الطالب راحة ووقت كافي للعودة إلى الدراسة بنشاط وهمة، كما احتوى العام الدراسي على اختبارات كثيرة لكى تؤهل الطالب للخضوع إلى أي اختبار.

وتجدر الإشارة أن الفصل الدراسي يكون به 13 أسبوع موزع بها المقررات الدراسية اعتماداً على جدول التقويم الصادر من خلال الوزارة، ويعد نظام الثلاث فصول وضع ضمن خطة تطوير التعليم بعد دراسة تجارب كثيرة لدول متقدمة بالمجال العلمي، لذلك تم اعتماده في مدارس السعودية بهدف تحقيق تطور في المستوى التعليمي ضمن أهداف 2030.

إيجابيات نظام ثلاثة فصول

إن النظام الجديد في السعودية والمكون من ثلاثة فصول دراسية إحدى الأنظمة المتطورة التي تم تجربتها في كثير من الدول حول العالم، وجاء هذا النظام ضمن دراسات متعددة من الخبراء والمتخصصين حيث يتميز هذا النظام بالآتى:

  • الاعتماد على عُطل وإجازات مطولة، حيث أشارت الوزارة أن هذا العام الدراسي 1443 يمنح الطلاب عطل مطولة بين الفصول الدراسية.
  • تشجيع الطالب وزيادة مستوى التحصيل العلمي له، حيث يساعد هذا النظام لإعطاء فرصة للطالب حتى يحصل على نتيجة جيدة، وذلك لأن المواد الدراسية مقسمة على وقت أطول.
  • من ضمن المميزات أيضاً تقييم الطالب بطريقة أكثر دقة، حيث أن هذه الميزة يستفاد منها المعلم بشكل أكبر، فهو يمكنه توجيه الطالب بما يكون ملائم مع الوضع العام له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.