التخطي إلى المحتوى

ما هي أنواع باقات اسكان حجاج الداخل التي تم الإعلان عنها طبقا لوزارة الحج والعمرة، كذلك التعرف على الأعداد التي تم الإعلان عنها للتقديم لحجاج الداخل، كما نتعرف على موعد الحجز طبقا لوزارة الحج والعمرة، وتعمل وزارة الحج على إطلاق دليل إجرائي لآلية الحج لحجاج الداخل خلال موسم الحج لهذا العام، وقد عرّفت الوزارة أن الإدارة العامة لحجاج الداخل قامت بالإعلان عن تقسيم مخيمات الإسكان لثلاث شرائح سوف نتعرف على تلك الشرائح، واهم المعلومات التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الحالية من الاستعداد لموسم الحج لهذا العام 1443هـ.

ما هي أنواع باقات اسكان حجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن تقسيم مخيمات الإسكان في منى إلى 3 أقسام وتأتي الباقات الخاصة بالحج لهذا العام كالتالي:

  • الشريحة الأولى التي أعلنت عنها الوزارة هي أبراج منى.
  • كما أعلنت عن الشريحة الثانية وهي الخيام المطورة التي تقدمها شركة كدانة.
  • أما الشريحة الثالثة فهي الخيام غير المطورة وتعرف هذه الشريحة بالضيافة.
  • كذلك أعلنت الوزارة عن شريحة رابعة تكون في المناطق خارج المشاعر المقدسة.
  • تعرف الباقة الرابعة باسم باقة ضيافة بلس في حال الموافقة على وجود سكن خارج المشاعر.
  • يتوفر السكن في عمائر مكة المرخصة.

موعد الحجز لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن اقتراب موعد الحجز لحجاج الداخل من خلال موقع الوزارة. سوف تعلن الوزارة عن الحجز خلال الأسبوع المقبل. وتصل أعداد حجاج الداخل المتوقعة 150 ألف حاج يتم الحجز للواطن والمقيم من خلال مسار حجاج الداخل الإلكتروني على موقع وزارة الحج والعمرة. ولذلك تم الإعلان عن الباقات الخاصة بالسكن المتوقع الحجز من خلالها. ومنها الخيام المطورة التي يكون عدد الحجاج بها ست حجاج. وتكون مساحة الحاج الواحد 2.5 متر في الخيمة. عدد الحجاج في الخيام غير المطورة عشرة حجاج  ويكون للحاج الواحد مساحة 1.6 متر.

ما هي أنواع باقات اسكان حجاج الداخل
ما هي أنواع باقات اسكان حجاج الداخل

مسار حجاج الداخل

يتم الحجز كما أعلنت عن ذلك وزارة الحج والعمرة مع حلول الأسبوع المقبل لحجاج الداخل عبر مسار الحج الإلكتروني وموقع وزارة الحج. يتم الدخول والتسجيل في موقع الحج والعمرة. اختيار مسار حجاج الداخل وتعبئة البيانات الخاصة بالحج ومرافقيه. تحديد باقة الحج المطلوبة. الانتقال إلى تأكيد الحجز. سداد قيمة الرسوم المطلوبة. وتقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.