التخطي إلى المحتوى
“توكلنا” بدء تطبيق التحديثات الجديدة على الحالة الصحية وطرق التواصل مع وزارة الصحة
بدء تطبيق التحديثات الجديدة على الحالة الصحية

أعلن تطبيق توكلنا عن بدء تطبيق التحديثات الجديدة على الحالة الصحية خلال الساعات القادمة، حيث ستكون لمن أخذ الجرعتين من لقاح كورونا مُحصن، كما أوضحت وزارة الصحة السعودية عبر موقعها الرسمي أن الشخص المُحصن هو من حصل على جرعتين سواء من لقاح فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا، حيث تبدأ الحالة من تاريخ أخذ الجرعة الثانية.

بدء تطبيق التحديثات الجديدة على الحالة الصحية

وزارة الصحة السعودية أعلنت على تحديث الحالة الصحية لكافة الأشخاص في المملكة العربية السعودية سواء المواطنين أو المحصنين خلال الساعات القليلة المُقبلة في حالة أخذه للرجعتين من لقاحات كورونا المتوفرة والمعتمدة من قبل الوزارة، وكلمة مُحصن تُطلق على من حصل على لقاح جانسن لمرة فقط ولكن تبدأ حالته من 14 يوم من تاريخ الجرعة.

وأشارت إلى أن مُحصن تشمل أيضًا الأشخاص الحاصلين على جرعتين من اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وهما ساينوفارم وسينوفاك، إلى جانب جرعة إضافية من قبل لقاحات المملكة المُعتمد من قبل وزارة الصحة بها وهما فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا وفي هذه الحالة تبدأ من تاريخ أخذ الجرعة الإضافية، والأشخاص الذين لم يأخذو الجرعة الثانية بعد مرور 90 يوم ففي هذه الحالة تُثبت عدم إصابته وبعدها إذا أخذ الجرعة الثانية يتحول إلى مُحصن.

والجدير بالذكر أن الشخص الذي حصل على جرعة واحدة وتعافى أو على حصل على جرعة من أحد اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، لا يشمله حالة محصن.

وزارة التجارة تشترط ظهور محصن

أعلنت شرط لدخول المولات التجارية والمطاعم والمقاهي في المملكة العربية السعودية إلى جانب جميع المنشآت التجارية والعاملين بها أن يكون مُحصن في تطبيق توكلنا لكي يتمكن من الدخول وممارسة التجول في المراكز التجارية دون عائق، ولكن يتم استبعاد الفئات المستثناة من الحصول على لقاح وفقًا لما يظهر في تطبيق توكلنا.

طرق التواصل مع وزارة الصحة

وزارة الصحة وفرت طرق مختلفة للتواصل مع خدمة العملاء الخاص بها لتلقي استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وهي:

  • للتواصل عبر الرقم الموحد لوزارة الصحة هو 937.
  • إمكانية التواصل عبر البريد الإلكتروني للوزارة وهو [email protected]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *