التخطي إلى المحتوى
بدء سريان توطين مهن التسويق بنسبة 30٪ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2022
بدء سريان توطين مهن التسويق

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء سريان توطين مهن التسويق في المملكة بنسبة 30% وكذلك المهن الإدارية المساندة، بدأ تطبيق القرار من يوم السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو 2022، وذلك بعد انتهاء فترة السماح التي تم إعطائها للمنشآت والشركات المختلفة. وتهدف المملكة إلى توفير فرص العمل لكافة السعوديين والتقليل من الاعتماد على العمالة الوافدة. وتعتمد المملكة على الحصول على البيانات من خلال التعداد الذي بدأ القيام به للتعرف على فرص العمل المتاحة للعمالة السعودية وأعداد الباحثين عن عمل بشكل موثق، والعمل على توفير الوظائف من خلال العديد من الطرق منها التوطين.

بدء سريان توطين مهن التسويق

تحتل مهن التسويق في المملكة سواء على الأرض او من خلال المواقع الإلكترونية مساحة كبيرة تتيح من خلالها العديد من الوظائف، وتعمل السعودية على توفير التدريب المناسب لهذا القطاع للسعوديين للعمل في هذه المهن، وقد أعلنت الموارد البشرية عن توطين العديد من المهن منها التسويق. المهن الإدارية المساندة مثل مهنة الترجمة والسكرتارية. كما تم الإعلان عن توطين مهنة أمناء المخازن، وإدخال البيانات. وتعمل المملكة على تدعيم مؤسسات القطاع الخاص التي تقوم بتوطين تلك المهن وتقديم التحفيز اللازم لذلك.

خطة توطين مهن التسويق

تم وضع خطة توطين مهن التسويق في المملكة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية والإعلان عن بدء سريان تطبيق القرار من يوم الثامن من شهر مايو 2022. يتم توطين ما نسبته 30% في هذا القطاع. والمسميات الوظيفية التي يتم توطينها في التسويق هي” اختصاصي التسويق، ومدير التسويق. كما يتم توطين المسمى الوظيفي خبير مبيعات تسويق. بالإضافة إلى مدير الدعاية والعلاقات العامة. أيضاً مصمم الدعاية والإعلان، ومصمم فوتوغرافي خاص بالإعلانات التجارية والتسويقية”. تطبق نسبة 30% على المنشىت التي يعمل بها خمس عاملين فأكثر.

بدء سريان توطين مهن التسويق
بدء سريان توطين مهن التسويق

الراتب وعدد الوظائف المتربتة على توطين مهن التسويق

العديد من مهن التسويق والمسميات الوظيفية التي تعمل المملكة عل توطينها لتوفير الوظائف للسعوديين ويصل قيمة الراتب للمهن التسويقية خمسة ألاف وخمسمائة ريال. كما أعلنت الموارد البشرية عن توفير 12 ألف وظيفة من خلال توطين مهن التسويق. بينما يتم توطين المهن الإدارية المساندة بنسبة 100%. يتم توفير 20 الف وظيفة من خلال توطين المهن” السكرتارية، وأمناء المخازان. وإدخال البيانات والترجمة. كما يتم الحصول على راتب 5500 ريال لكل من مهنة أمناء المخازن والترجمة وهو الحد الأدنى للأجور. تقدم وزارة الموارد البشرية مجموعة من المحفزات على توطين هذه المهن منها دعم الأجور. توفير التدريب. تقديم بدل مواصلات وبدل انتقال. تقديم رعاية للاطفال لتشجيع الأمهات على التقديم والعمل. كما يقدم بدل العمل عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.