التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تعلن عن بدء سريان توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة
بدء سريان توطين مهن التسويق

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن بدء سريان توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة، بالإضافة إلي دخول حيز التنفيذ في يوم 8/5/2022 بعد الانتهاء من الفترة المسموح بها، يجب العلم بأن قرار التوطين جاء بنسبة 30% على كافة المنشآت التي يعمل بداخلها ما لا يقل عن خمسة عاملين أو أكثر في مهن التسويق.

البدء بتطبيق قرار توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة

  • إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سوف تطبق القرار بنسبة 30% خاصتا على المنشآت التي يعمل بداخلها ما لا يقل عن خمسة عاملين فأكثر حيث أن القرار يشمل المهن المستهدفة.
  • قامت الوزارة بتحديد حد أدنى للأجور ب 5500 ريال سعودي، الجدير بالذكر أن تلك القرار سوف يوفر 12000 وظيفة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية في مجال التسويق.
بدء سريان توطين مهن التسويق
بدء سريان توطين مهن التسويق

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن البدء بتطبيق قرار مهن التسويق

  • إن قرار توطين المهن الإدارية المساندة سوف يتم تطبيقة بنسبة 100%، حيث أن تلك القرار سوف يوفر ما لا يقل عن 20000 فرصة عمل لمواطني المملكة العربية السعودية، كما ان الحد الادنى للأجر سوف يكون 5000 ريال سعودي، تتمثل المهن في السكرتارية، الترجمة، أمين المخزون.
  • سوف تقوم الوزارة بتقديم الكثير من الدعم والمحفزات الهامة المتعلقة بمساندة جميع منشآت القطاع الخاص، السعي وراء توظيف الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية، السعي وراء دعم الأجور بنسبة 50%، توفير العديد من التدريبات، توفير بدل المواصلات، بدل رعاية الأطفال للأمهات المشاركة في العمل، تشجيع جميع أنماط العمل المختلفة كالعمل عن بعد.
  • إن قرار توطين كل من مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة جاء استمرار للقرارات التي قامت الوزارة بإطلاقها، كل هذه القرارات ضمن الخطة الرئيسية للوزارة في السعي وراء توفير العديد من فرص العمل لمواطني المملكة في سوق العمل، تحسين مستوى المعيشة، تحقيق الإستقرار تبعا لرؤية المملكة 2030.
  • أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الدليل الإجرائي الذي يقوم بتوضيح تلك القرارات الهامة، كيفية تنفيذها لكي تضمن إلتزام كافة منشآت العمل بها، التشديد على وضع أقصى العقوبات لمن يخالف تلك القرارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.