التخطي إلى المحتوى
متى بداية الاجازة الصيفية ١٤٤٣ للمدارس الابتدائية؟ “وزارة التعليم” تُجيب
بداية الاجازة الصيفية

تم الإعلان مؤخرًا عن بداية الاجازة الصيفية ١٤٤٣ للمدارس في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة التعليم السعودية، حيث ينتظر العديد من الطلبة والطالبات الحصول على العطلة الصيفية بفارغ الصبر، خاصًة بعد عام دراسي طويل وفق القرارات التي اتخذتها من وزارة التعليم السعودية بشأن زيادة عدد الفصول الدراسية إلى أن أصبحت ثلاث فصول بدلًا من فصلين فقط.

متى بداية الاجازة الصيفية ١٤٤٣ للمدارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بأن موعد الإجازة الصيفية لهذا العام ١٤٤٣/٢٠٢٢، سوف تكون في الأول من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ه‍، الموافق اليوم الثلاثين من شهر يونيه ٢٠٢٢م، والذي جاء بحسب التقويم الدراسي السعودي.

الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٣

نظرًا لما أُعلن في التقويم الدراسي المنشور من قبل وزارة التعليم السعودية حول موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث لهذا العام، فإن الامتحانات بدأت بالفعل رسميًا في اليوم العشرين من شهر ذو القعدة ١٤٤٣ه‍، الموافق اليوم التاسع عشر من شهر يونيو٢٠٢٢م، على أن تستمر فترة الاختبارات حوالي اثني عشر يومًا، وذلك حتى مطلع شهر ذي الحجة وهو وقت العطلة الصيفية.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد ١٤٤٤

أصدرت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها موعد الدراسة في العام الجديد، بالإضافة إلى تحديد ميعاد رجوع كافة الاداريين والمُدرسين وكذلك المُدرسات، كما يلي:

  • يبدأ المدرسون والطلاب بالدوام في كافة المدارس والجامعات السعودية في الأول من شهر صفر ١٤٤٤ه‍، الموافق اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢م.
  • كما أن ميعاد رجوع الإداريون في كافة المدارس والجامعات السعودية يكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر محرم ١٤٤٤ه‍، الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس ٢٠٢٢م.

والجدير بالذكر أن عدد كبير من الجامعات السعودية سوف تبدا في تطبيق نظام الثلاث فصول دراسية بعدما حقق نجاحًا باهرًا في المدارس بالمملكة، وبالرغم من أن فترة الدراسة أطول ولكن بها العديد من الاجازات بالإضافة إلى الكم الهائل من المعلومات التي سوف يحصل عليها الطالب في تلك الفترة وفقًا لتصريحات متابعة وزارة التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.