التخطي إلى المحتوى
بداية الاختبارات النهائية للترم الاول 1443 والإجازات المطولة للعام الدراسي الحالي
بداية الاختبارات النهائية

جميع الطلاب يرغبون في معرفة بداية الاختبارات النهائية للترم الاول، حيث أنها أول سنة يطبق بها نظام الثلاثة فصول دراسية، وكذلك أول سنة يعتمد بها النظام التعليمي المدمج، وشهدت عملية التعليم في مدارس المملكة العربية السعودية العديد من التطورات والتحديثات التي أتت مع بدايات السنة الدراسية الجارية، ونظرًا لتطور عملية التعليم في المملكة، سنتحدث معكم في هذا المقال عن نقاط كثيرة معلقة به.

بداية الاختبارات النهائية للترم الاول 1443

بعد إنهاء الطالب لأسابيع الدراسة في الترم الأول لعام (1443) حسب الخطة الدراسية الموضوعة، فيقوم بحضور الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، والتي ستبدأ يوم الأحد الموافق (9) من شهر (ربيع الثاني) لسنة (1443)، والموافق ليوم (14) من شهر (نوفمبر) لسنة (2021).

جاءت الخطة الدراسية الحديثة لتنهض بالتعليم وترتقي بمؤسساته، ولتحقيق أهداف (2030)، وبعض المدارس سمحت للطلاب بالعودة لاستكمال الدراسة بها، لذا وجب على الطلاب أن يجتازوا الاختبارات بحضورهم إلى المدارس، لكنه هناك مدارس أخرى لا تزال تتعامل بنظام التعليم عن بعد، لذا سيضطر الطالب إلى اجتياز الاختبارات بنفس الطريقة، من خلال منصة مدرستي.

الوقت المتبقي على الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443

لحين قدوم موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية، يجب على كل طالب أن يغتنم الفرصة في مذاكرة المنهج ومراجعته بشكل جيد، لأنه في هذه الاختبارات سيجني ثمار الدراسة التي درسها طوال ال (14) أسبوع، والوقت المتبقي على اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية هو (30) يوم و (3) ساعات.

وفي يوم (14) نوفمبر سنة (2021) سيؤدي الطالب الاختبار الذي سيوضح نتيجة تعبه في فترة الدراسة، ويجب الوضع في الاعتبار أنه في هذه الاختبارات سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب، والمعلمين، والإداريين أيضًا، فلا داعي للقلق من الذهاب إلى المدرسة لحضور الاختبار.

الإجازات المطولة للعام الدراسي 1443

أعلنت وزارة التعليم عن الإجازات المطولة للسنة الدراسية (1443)، وهي كالتالي:

  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى: ستبدأ يوم الأحد (11) من شهر ربيع الأول لعام (1443)، يوافق (17) من شهر أكتوبر لعام (2021)، وستنتهي في اليوم التالي مباشرة.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية: ستكون في يوم الخميس (29) ربيع الأول لعام (1443)، والموافق (4) من شهر نوفمبر لعام (2021).
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثالثة: ستوافق يوم الخميس (15) جمادي الأول لعام (1443)، ويوافق (19) ديسمبر لعام (2021).
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الرابعة: ستبدأ في يوم الأربعاء الموافق (1) من شهر رجب لعام (1443)، ويوافق (2) من شهر فبراير لعام (2022)، وستنتهي في اليوم التالي مباشرة.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الخامسة: ستبدأ في يوم الأربعاء (22) من شهر رجب لعام (1443)، ويوافق (23) من شهر فبراير لعام (2022)، وستنتهي في اليوم التالي.
  • الإجازة المطولة السادسة: ستبدأ في يوم (24) من شوال لعام (1443)، يوافق (25) من مايو لعام (2022)، وستنتهي في اليوم التالي.
  • الإجازة المطولة السابعة: ستبدأ في يوم الأربعاء (16) من شهر ذو القعدة لعام (1443)، ويوافق (15) من شهر يونيو لعام (2022)، وستنتهي في اليوم التالي.

موعد نهاية العام الدراسي 1443

بعد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والثاني والثالث، فيأتي بعد ذلك موعد نهاية وإجازة السنة الدراسية، والذي يوافق يوم (1) ذو الحجة لسنة (1443)، الموافق يوم (30) يونيو لسنة (2022) وهو يوم الخميس، وتستمر هذه الإجازة لحين قدوم السنة الدراسية الجديدة.

وتعتبر وزارة التعليم السعودية هي المسؤولة عن اعتماد وتحديد موعد بدء السنة الدراسية الجديدة، وتعمل على تنظيم كل الأمور اللازمة لاستقبال الطلاب، ويتم ذلك ويط تعديلات كثيرة وتحديثات للخطة الدراسية الجديدة، والتي تعتمد على التجارب الناجحة للعديد من الدول المتقدمة ثقافيًا وعلميًا.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *