التخطي إلى المحتوى
متى بداية العام الدراسي الجديد ١٤٤٤ وزارة التعليم السعودي تجيب …
بداية العام الدراسي ١٤٤٤

العديد من الطلاب يرغبون في معرفة موعد بدأ الدراسة في العام الجديد القادم 1444هـ، حتى يستعدوا في استقبال العام الجديد والتحضير المسبق له، لذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نجيب معكم عن كافة الاستفسارات حول موعد بداية العام الدراسي ١٤٤٤.

بداية العام الدراسي ١٤٤٤

حتى الآن لم تقم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أي تصريح بخصوص موعد بداية العام الدراسي 1444هـ، ولكن من المقرر أنها ستعلن عن الموعد في بيان رسمي لها قريبًا كما ستقوم الوزارة كذلك بتوضيح جميع الأمور المتعلقة بهذا العام الدراسي ومنها ما إذا كان العام الدراسي سيحتوي على فصلين دراسيين أم ثلاث فصول، وغير ذلك من الأمور التي ستوضحها الوزارة في الفترة القادمة.

متى بداية إجازة نهاية العام 1443

يريد العديد من الطلاب معرفة الموعد المحدد لبداية إجازة نهاية هذا العام فهذه الإجازة هي الراحة لهم والاسترخاء لهم من تكبد وعناء الدراسة والمذاكرة طيلة السنة، وقد أعلنت مؤخرًا وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بأن الموعد المحدد لبدء إجازة العام 1443هـ من المقرر أن تكون مع انتهاء آخر اختبارات للعام الدراسي الحالي أي ما سيوافق يوم 21 من شهر ذي الحجة المقبل وهو ما يوافق يوم 30 من شهر يونيو القادم من نفس العام.

موعد الإجازة الصيفية للطلاب

بعد أن وضحنا لكم الموعد المحدد للإجازة والذي أعلنته الوزارة الخاصة بالتعليم في السعودية، فسنوضح لكم أبرز تصريحات الوزارة في هذا الشأن، والتي جاءت كالتالي:

  • أعلنت وزارة التعليم السعودي أن الموعد المحدد لنهاية العام الدراسي 1443 ستكون يوم 1 من شهر ذي الحجة القادم لعام 1443 والذي سيوافق يوم 30 من شهر يونيو لعام 2022 م.
  • كما اشترطت الوزارة على الطلاب بأن يكونوا قد اجتازوا كافة الامتحانات النهائية المقررة عليهم لهذا العام الدراسي لكي يبدأوا في الاستمتاع بالإجازة الصيفية كاملة والتي ستأتي على الفور عقب انتهاء الفصل الدراسي الثالث الذي ستحدده الوزارة.
  • صرحت الوزارة كذلك بأن الإجازة الصيفية لعام 1443هـ ستنتهي عند بداية العام الدراسي الجديد وهو 1444 والذي لم تُعلن عن موعده وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية حتى الآن وذلك طبقًا لآخر التحديثات الجديدة المتعلقة بالتعليم السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.