التخطي إلى المحتوى
“التعليم” يُعلن بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1443 بعد تعديل التقويم الدراسي في السعودية
بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1443

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1443 هو الموعد الذي يبحث عنه الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث اقترب الفصل الدراسي الأول على الانتهاء، وبعد انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول، وحصول الطلاب على إجازة بعد الاختبارات سوف يبدأ الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، ولقد صدر بيان رسمي من خلال وزارة التعليم السعودية يحتوي على جميع تفاصيل العام الحالي.

بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 1443

اقتربت اختبارات الفصل الدراسي الأول حيث من المقرر أن تبدأ في تاريخ 14 نوفمبر 2021، وبعد انتهاء الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من أداء الاختبارات سوف تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في تاريخ 25 نوفمبر 2021، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في تاريخ 5 ديسمبر 2021.

اختبارات الفصل الأول 1443

صدر بيان من وزارة التعليم السعودية يفيد أن موعد اختبارات الفصل الأول كالتالي:

  • المرحلة المتوسطة والثانوية يقوم الطلاب بإجراء الاختبارات الشفوية في تاريخ 14 نوفمبر 2021.
  • جميع المراحل الابتدائية، المتوسط، الثانوي، يقومون بإجراء الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي في تاريخ 17 نوفمبر 2021.

أما آلية إجراء الاختبارات فإنها تتم كالتالي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية اختباراتهم ليست حضورية، ولكنها تتم عن بعد من خلال منصة مدرستي على الإنترنت.
  • طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي الأكبر من 12 عام وتلقوا جرعتين من اللقاح، سوف يقومون بإجراء الاختبارات في المدارس حضوريًا.
  • أم طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الأقل من 12 عام، أو لم يتلقون جرعتين من اللقاح سوف يجرون الاختبارات عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية.

التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل

قامت وزارة التعليم السعودية بإدخال عدد من التعديلات على التقويم الدراسي للعام الحالي 1443، حيث تم تقسيم هذا العام إلى 3 فصول وليس فصلين فقط، ويحتوي كل فصل على 13 أسبوع، وعلى مدار هذه الأسابيع هناك إجازات.

حيث يوجد عدد كبير من الإجازات والإجازات المطولة التي يحصل عليها الطلاب على مدار العام، ويبلغ عدد أيام الإجازات التي يحصل الطلاب 69 يوم، والهدف من هذه الإجازات هو منح الطلاب فرصة للاستراحة من الدراسة وضغط الاختبارات، ومواصلة التعليم مرة أخرى بعد الإجازة بكل حماس ونشاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.