التخطي إلى المحتوى
وكالة تعليق الدراسة تعلن موعد إنهاء المقررات الدراسية وتحدد بدايه الاختبارات النهائيه الترم الاول 1443
متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٣

ظهرت مؤخرًا بعض البيانات الموضحة لكل من موعد ‏إنهاء المقررات الدراسية وغيرها من المعلومات الجانبية الواردة من منصة الوزارة الإخبارية حيث تساعد الطلاب في الحصول على تهم المعلومات المتعلقة بالدراسة خصوصًا مع توترات الفترة الحالية والتصريح المتأخر نسبيًا عن أهم البيانات التي نطرح أجابتها في الأجزاء التالية من مواعيد انتهاء المقررات ومواعيد انتهاء الدراسة في كل من الصف الأول والثاني من الدراسة بالإضافة إلى متى الاختبارات النهائيه ١٤٤٣.

موعد ‏إنهاء المقررات الدراسية

تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم السعودي عبر صفحتها الرسمية والتي يمكنك الاطلاع عليها عبر تويتر بتحديد المواعيد الخاصة بإنهاء المقررات الدراسية وهذا في تاريخ 11/4/2022 كأخر يوم لإنهاء المقررات والذي يتوافق مع يوم الثلاثاء.

نهاية الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني

كما حددت الوزارة المواعيد الرسمية لانتهاء كل من الفصل الدراسي الأول والثاني عبر خريطتها الزمنية السابق وضعها منذ بداية الدراسة والتي جاءت كالتالي:

  • تحديد موعد انتهاء الدراسة للفصل الأول بتاريخ هجري 20 شهر ربيع ثاني للعام الحالي 1443 بينما يقابله موعد انتهاء الدراسة في التواريخ الميلادية للعام الحالي 2021 ليكون موعد انتهائها 25 نوفمبر.
  • حيث تتضمن هذه المواعيد أجازة للطلاب تقدر بعشرة أيام بعد الدوام المدرسي والذي يستمر إلى 100 يوم حتى يتمكن الطلاب من الانتقال للفصل الدراسي الثاني.
  • بالرغم من عدم تحديد طبيعة الدراسة للفصل الثاني بين الحضور أو عن بعد إلا أنه تحدد موعده بتاريخ 1 من شهر جمادى أول للعام الحالي 1443.
  • حيث تستمر جملة الدراسة في هذا الفصل بمقتضى 14 أسبوع كامل من الدوام المدرسي والتي تبدأ بعدها المزيد من فترة الإجازات التقليدية والمطولة حتى يتسنى للطالب أخذ قدر كافي من الراحة.

هل الاختبارات النهائية عن بعد 

لقد طرحت هذه التساؤلات بشكل مسبق من قبل العديد من الطلاب والذي جاء رد الوزارة عليه بهذه الإجابات الحديثة:

  • تطبق أنظمة الدراسة عن بعد للطلبة الذين تقل أعمارهم عن 12 عام في المراحل الابتدائية وهذا عبر منصة مدرستي.
  • سوف تكون الاختبارات بشكل حضوري لجميع الطلاب بعد عمر 12 عام في الصفوف المتوسطة والثانوية والتي تقتصر على متلقي جرعات اللقاح فقط ويستثني من الامتحان الحضوري الغير محصنين.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *