التخطي إلى المحتوى
بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين 1443 وزارة المالية السعودية
بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين 1443

بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين 1443 وموعد صرفه مرة أخرى بعد توقفه بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها السعودية، حيث تأثرت المملكة مثل باقي الدول بتداعيات انتشار الوباء المستجد، وما تبعه من إغلاق الكثير من المصانع في مختلف الدول وبالتالي تقليل تصدير البترول، وغيرها من أمور أثرت على الاقتصاد السعودي.

بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين 1443

إن بدل غلاء المعيشة عبارة عن مبلغ تقوم الدولة بصرفه لعدد من الفئات ومنهم المتقاعدين، ويهدف إلى مساعدتهم على الحصول على جميع الاحتياجات الأساسية والضرورية، ومواجهة الأعباء المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار.

ولكن وزارة المالية السعودية اضطرت إلى اتخاذ قرار بإيقاف صرف بدل غلاء المعيشة، وكذلك رفع قيمة الضريبة المضافة، والهدف هو تحسين الوضع المالي للدولة، والحفاظ على الاقتصاد السعودي ومحاولة النهوض به، بعد الآثار السلبية التي حدثت له بسبب انتشار فيروس كورونا.

موعد صرف بدل غلاء المعيشة للمتقاعدين

يتساءل جميع المستفيدين عن موعد صرف هذا البدل الذي توقف، ولكن إلى الآن لم يتم ورود أي أنباء بخصوص هذا الشأن، حيث تم توقفه لأجل غير مسمى، مع اتخاذ عدد من القرارات التقشفية الأخرى، والتي تهدف جميعها للارتقاء بالاقتصاد الوطني وتقليل الأحمال والأعباء التي تقع عليه.

أسباب صرف بدل غلاء معيشة للمتقاعدين

هناك الكثير من الأسباب التي جعلت الحكومة السعودية تصرف هذا البدل للمتقاعدين، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • المتقاعدين العسكريين عادةً ما يتم تقاعدهم في سن مبكر، وكذلك عند التقاعد لا يحص على البدلات، وبالتالي يكون بدل غلاء المعيشة مُعين له إلى جانب المعاش حتى يمكنه تلبية جميع متطلباته.
  • كما يتم صرفه لمواجهة غلاء الأسعار الذي يحدث في كل عام بينما يظل مبلغ المعاش كما هو.
  • هناك الكثير من المتقاعدين الذين يكونوا من كبار السن، وبالتالي لا يمكنهم ممارسة عمل آخر لتوفير المال.
  • يوجد الكثير من المتقاعدين الذين لديهم أسر كبيرة ولا يتمكنون من سد كافة الاحتياجات.
  • كما يوجد عدد من المتقاعدين من كبار السن الذين يكون لديهم أمراض، ويكونوا في احتياج شديد للمال حتى يمكنهم تحمل نفقات العلاج، إلى جانب النفقات الأخرى.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *