التخطي إلى المحتوى
اطلقت “سدايا” برنامج البيانات اقتصاد المستقبل التدريبي للتطوير من الكفاءة الحكومية في الذكاء الاصطناعي
برنامج البيانات اقتصاد المستقبل

الهيئة السعودية للبيانات والاصطناعي في المملكة العربية السعودية قامت بإطلاق برنامج جديد وهو برنامج البيانات اقتصاد المستقبل، والغرض من ذلك أن يتم التطوير من الكفاءة الحكومية في الذكاء الاصطناعي، والغرض من ذلك أن يتم التطوير من المملكة العربية السعودية في مجال إدارة البيانات.

برنامج البيانات اقتصاد المستقبل

إن الهدف من البرنامج أن يتم التطوير في إدارة البيانات وبناء على ذلك فإنها سوف تضمن جودة البيانات، كما أنه يسعى إلى تطوير من الكفاءة لدى مدخلي البيانات ومعرفة كيفية استخدام البرامج المتطورة، وضمان المحافظة على خصوصية البيانات.

يزيد من مهارة المتخصصين وذلك من خلال زيادة القدرة على إدارة الفريق الخاص بمكتب البيانات، ومعرفة كيفية إدارة البيانات والمعايير المطلوبة، كما أنها تزيد من إمكانية التعرف على كيفية إدارة البيانات وكيفية حماية البيانات الشخصية.

مسارات برنامج البيانات اقتصاد المستقبل

إن هذا البرنامج يهدف إلى المتخصصين في قيادة الجهات الحكومية؛ لهذا السبب فإنه مقسم إلى مسارات المختلفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • مسار خاص بالمديرين في المكاتب والمساعدين لهم.
  • مسار خاص بالتقنين في مكاتب البيانات.
  • وكذلك مسار إلى القانونين في مكاتب البيانات.

برنامج جديد لتعزيز التكامل الرقمي في الجهات الحكومية

لقد صرح أيضًا رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية دكتور طارق عبدالله الشدي أن الغرض من برنامج البيانات اقتصاد المستقبل وسيلة لتطوير التكامل الرقمي في مختلف الجهات الحكومية، وتسعى إلى دعم التحول الرقمي التي يسعى إليها المسؤولين في المملكة العربية السعودية بغرض أن يتم تحقيق رؤية 2030.

تحقيق هذا النجاح بناء على الدعم المقدم من رئيس مجلس  الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولقد ذكر أن مختلف البرامج التي يتم إطلاقها من قبل سدايا تسعى إلى رفع الكفاءة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأن هذا البرنامج يعتبر وسيلة للمحافظة على البيانات لدى الجهات الحكوميةـ، كما أنها تعمل على التطوير من مستخدمي البرامج وحكومتها.

إن المملكة العربية السعودية تسعى إلى التطوير في مختلف الجوانب وذلك بغرض تحقيق رؤية برنامج البيانات اقتصاد المستقبل التدريبي، والذي يزيد من الكفاءة الحكومية في مجال الذكاء الاصطناعي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *