التخطي إلى المحتوى
برنامج تطوير القدرات الحكومية والهدف من برامج تطوير القدرات الحكومية في المملكة
برنامج تطوير القدرات الحكومية

تم الإعلان من قبل هيئة الحكومة في المملكة أن الحكومة حريصة على إطلاق برنامج تطوير القدرات الحكومية وهذا لأنها تسعى إلى أمر واحد وهو تطوير العديد من القدرات لكل العاملين في القطاعات الحكومية وتمكينهم قدر الإمكان، وبهذه الطريقة سوف يتم رفع مستوى كل العاملين في المملكة، ويكون لديهم قدرات أكبر من سوق العمل، وهذا يؤدي إلى تطوير كل المجالات في المملكة.

تطوير القدرات الحكومية في المملكة

وضحت المملكة في الفترة الأخيرة أنها تعمل بكل طاقتها على أن تساعد في تطوير العديد من المهارات البشرية المختلفة، حتى تكون عامل أساسي في تطوير سوق العمل، وهذا سوف يؤدي إلى تحقيق كل المستهدفات في عام 2030، وهذا في التحول الرقمي كما انه سوف يكون بالتعاون مع الأكاديمية السعودية، وتعتبر هذه المبادرة هي واحدة من المبادرات التابعة لوزارة الاتصالات، لذلك برنامج تطوير القدرات الحكومية هو يعتبر

أفضل البرامج التي قامت بها الحكومة في الفترة الأخيرة والتي جعلت على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطنين، وذلك لأنهم يعتبر حجر الزاوية في التطوير لكل التحولات الرقمية.

برنامج تطوير القدرات الحكومية

الهدف من برامج تطوير القدرات الحكومية

وتم توضيح كل الأهداف من برنامج تطوير القدرات الحكومية والتي سوف تحقق الريادة في المملكة، وهي:

  • سوف يتم خلق أنظمة في الشركات لها القدرة الاستراتيجية على إدارة كل الأعمال.
  • سوف يتم تقديم أحدث الممارسات وذلك في مجالات التحولات الرقمية وهذا سوف يكون بالتعاون مع وزارة الاتصالات.
  • كل أعمال الحكومة الرقمية سوف يتم تنظيمها، حيث أن الهدف تنظيم كل الأعمال وأن يتم تحقيق كل التكامل بين الجهات الحكومية المختلفة.
  • العمل على رعاية العاملين والاهتمام بهم، والعمل على رفع كل القدرات لدى العاملين في كل القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة حيث أن العاملين يعتبروا حجر الزاوية.
  • العمل على تطوير كل القدرات الوطنية الموجودة في الدولة.

وفي النهاية كل العاملين في الحكومة لا بد أن يكون لديهم خلفية عن كل التطورات في المجالات الرقمية والتي تعود عليهم بالفائدة، حيث أن برنامج تطوير القدرات الحكومية ما زالت الحكومة في تطوير دائم فيه إلى هذا الوقت الحالي، وتحاول بذل كل ما لديها حتى تصل إلى مستوى جيد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *