التخطي إلى المحتوى
برنامج دعم ريف للعاطلين عن العمل طريقة التقديم وأهم الشروط 1443هـ
برنامج دعم ريف للعاطلين

برنامج دعم ريف للعاطلين عن العمل من أهم الموضوعات المتداولة خلال الفترة الحالية لأنه يمس قطاع من الباحثين عن فرص العمل المتأثرين بالتداعيات الاقتصادية التي تمر بها المملكة خلال انتشار الجائحة، ولذلك تعمل المملكة على توفير الفرص الداعمة لتشجيع هذه الفئة على العمل الحر والاتجاه إلى المشروعات التي تنمي الاقتصاد الوطني وتكون مصدر دخل جيد لهؤلاء الباحثين عن العمل.

برنامج دعم ريف للعاطلين عن العمل

الريف السعودي المتنامي الأرجاء والذي يمثل المشروع البكر لدعم الاقتصاد السعودي الزراعي، هو من أهم القطاعات التي توليها المملكة العناية:

  • تمثل الزراعة في المملكة تحدي كبير منذ سنوات للعمل على زيادة الرقعة الزراعية والمنتجات الحيوية وتوفير المياه اللازمة لها.
  • لذلك تقدم المملكة الدعم المادي لزيادة عدد المشروعات وزيادة الرقعة الزراعية وتشجيع زراعة منتجات بعينها مثل زراعة بعض المحاصيل من الحبوب والفاكهة.
  • يتمكن العاطلين عن العمل المقيمين في المناطق الريفية من الاستعانة بدعم ريف لدعم المشروعات الزراعية المختلفة وفق الشروط التي نتعرف عليها للتقديم.

شروط التقديم على دعم ريف

يتمكن الأفراد من الباحثين عن العمل من التقديم على دعم ريف الذي يصل إلى 54 ألف ريال سعودي لإقامة الشمورعات الزراعية في المناطق المشموله بالدعم وفق الشروط التالية:

  • لا يتقدم إلى العمل الحر الزراعي سوى السعوديين او حاملي بطاقات التنقل.
  • لا يقل عمر المتقدم من الشباب عن 21 عام وأن يكون لديه خبرة بالزراعة تساعده على العمل.
  • إقامة المتقدم في المناطق الريفية المشمولة بدعم المملكة ومنصة دعم ريف.
  • الحصول على وثيقة العمل الحر وتوفر حساب بنكي لنزول الدعم.
  • التقديم على البرامج والمشاريع التي يشملها الدعم والمنتجات المرتبطة به.
  • يتمكن التقديم على ثلاث بارمج بحد اقصى للتمويل 54 ألف ريال.

طريقة تسجيل مستخدم جديد

يتم التسجيل على دعم ريف من خلال موقع الدعم على شبكة الإنترنت وتقديم الأوراق اللزمة التي تثبت الملكية أو السجل الزراعي، وتقديم رقم الحساب البنكي، وإدخال كافة الباينات وتقيم الطلب وانتظار الرد بالموافقة والإدراج في برنامج الدعم والحصول على القيمة المالية للدعم.

 الزراعة في المملكة

تهتم السعودية بالمجال الزراعي وتأمين المنتجات الزراعية الحيوية في المملكة. المنتجات من الحبوب والفاكهة والزراعات الفصلية التي تشتهر بها بعض المناطق والتي تعتمد على الأمطار. وقامت المملكة بالعديد من المبادرات التي تهتم بقطاع الزراعة منها زراعة المدرجات واستصلاحها وتأهيلها في مناطق مثل الباحة. قد تم زيادة محصول الفاكهة من تلك الزراعات وتنوعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *