التخطي إلى المحتوى
برنامج سكني يستخدم تقنيات حديثة لتقليل المدة الزمنية في خدمة المستفيدين 2022
برنامج سكني يستخدم تقنيات حديثة

من خلال زيادة الاستجابة برنامج سكني يستخدم تقنيات حديثة لتقليل المدة الزمنية التي يتم استغراقها في تلبية خدمات المستفيدين من الموقع، ويعتمد برنامج سكني على توفير كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة بالتعاون مع هيئة الذكاء الاصطناعي، ويقدم برنامج سكني العديد من أنواع الدعم السكني لزيادة نسبة التملك في المملكة لتحقيق مستهدف المملكة ورؤية 2030 في الوصول إلى 70% من نسبة التملك في المملكة.

برنامج سكني يستخدم تقنيات حديثة

يعتمد برنامج سكني على الربط بين المنصات الخدمية واستخدام أحدث التقنيات المتقدمة من الذكاء الاصطناعي، كما يتم الربط المركزي لقواعد البيانات بين برنامج سكني والعديد من الجهات والمواقع الحكومية الخدمية.  تهدف من خلال ذلك إلى تقليل الفترة الزمنية للإجابة على المستفيدين من 15 يوماً إلى 3 ساعات أو يوم عمل بحد أقصى. كما يتم تلقي الاسئلة والرد عليها من خلال مراكز الاتصال والعناية بالمستفيدين.

التقنيات الحديثة والربط بين المنصات

يعمل برنامج سكني على استخدام أحدث التقنيات التي تقوم على الربط بين قواعد البيانات. تساعد هذه الخطوة على تقليل المدة الزمنية التي يتم استغراقها في الإجابة على المستفيد من البرنامج التي قد تصل من قبل إلى 15 يوم.  وبعد التطوير سوف تتقلص المدة إلى يوم عمل أو أقل. يتم خلال هذه المدة تلقي الأسئلة والإجابة عليها من خلال مراكز الاتصال والعناية بالعميل.

أهمية تطوير نظام سكني

يعمل برنامج سكني على تقديم العديد من الخدمات الخاصة بتملك السكن وتقديم الخدمات الأخرى ومنها الاستشارات العقارية والتصاميم الهندسية وغيرها من الخدمات، والتي تتم بسرعة بعد عمليات التطوير باستخدام العديد من التقنيات الحديثة ومنها نظام” Microsoft Dynamics 365. يساعد هذا النظام على:

  • إدارة ومعالجة الطلبات المقدمة بأعلى درجة من الشفافية.
  • العمل على أتمتة الإجراءات وسرعة التواصل مع العملاء.
  • السرعة في معالجة الأسئلة التي يطرحها العميل في وقت أقل.
  • رفع جودة الخدمات المقدمة ومعالجة الطلبات بشكل آلي.
  • ربط المنصة بقواعد البيانات المختلفة ومنها صندوق التنمية العقارية.
  • يتم الربط بين المنصة وإحدى عشر منصة خدمية وحكومية أخرى.

خدمات برنامج سكني

يقدم برنامج سكني العديد من الخدمات لمواطني المملكة بشكل فوري ومن هذه الخدمات التعرف على الاستحقاقات. إمكانية حجز موعد لمعاينة الوحدات. كذلك معاينة الأراضي السكنية. كما يوفر الموقع خدمة المستشار العقاري. وتوفير التصاميم الهندسية. كما يقدم الموقع رخص البناء بطريقة إلكترونية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *