التخطي إلى المحتوى
ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية فرصة مثالية لتطوير مهارات المستقبل
ولي العهد السعودي يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية

تم إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية من قبل ولي العهد السعودي ومن المؤكد وجود العديد من المميزات والأهداف التي يحققها ذلك البرنامج، وقد ازدادت مؤشرات البحث حوله من قبل العديد من الأشخاص للتعرف عليه، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذا البرنامج.

برنامج تنمية القدرات البشرية

  • قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية بإطلاق هذا البرنامج وذلك في اليوم الأربعاء الموافق ١٥ من شهر سبتمبر لعام ٢٠٢١.
  • يعتبر هذا البرنامج هو أحد البرامج المستخدمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، الذي تعتبر استراتيجية تعمل علي تحقيق العديد من الأهداف والقدرات التنافسية، وتقوية تنافسية القدرات البشرية عالميا ومحليا بالحصول علي العديد من الفرص التي تنتج من الاحتياجات المتجددة والمسارعة.
  • قام ولي العهد بالتأكيد علي أن هذا البرنامج يعمل علي جعل المواطن في غاية الاستعداد علي الخروج إلي سوق العمل الحالي والمستقبلي من خلال تمتعه بطموح وقدرات تمكنه من منافسة العالم بأكمله.
  • حيث يقوم البرنامج بتقوية القيم وتعزيز المهارات الأساسية وتطويرها، والتركيز علي المهارات المستقبلية وتنمية المعرفة.

اهداف برنامج تنمية القدرات البشرية

  • صرح الأمير محمد بن سلمان أن تطوير هذا البرنامج يقوم بتلبية احتياجات وتقوية الطموح لجميع شرائح المجتمع المختلفة، وذلك من خلال تطوير رحلة التنمية البشرية الخاصة بجميع المراحل ابتداء من مرحلة الطفولة.
  • وتوالي المراحل حتي الوصول إلي مرحلة الجامعة والمعاهد، ثم إلي سوق العمل، حيث يهدف البرنامج إلي إعداد المواطن لكي يتمتع بشخصية طموحة تمتلك المزيد من المهارات والمعرفة.
  • يعمل البرنامج أيضا علي مواكبة المتغيرات المتجددة الخاصة بسوق العمل مما يؤدي إلي بناء اقتصاد قوي مقيم علي مهارات المعرفة وأساسه هو رأس المال البشري.
  • كما أوضح الأمير أن خطة البرنامج تشتمل علي ٨٩ مبادرة تهدف إلي تحقيق ١٦ هدفا استراتيجيا من الأهداف الخاصة برؤية المملكة لعام ٢٠٣٠.
  • تتضمن استراتيجية البرنامج ثلاث ركائز أساسية وهي العمل علي تطوير الأساس التعليمي والاعداد إلي سوق العمل وإتاحة فرص للتعلم علي مدار الحياة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن البرنامج وذكر بعض المعلومات الخاصة بها والأهداف التي تم وضعه من أجلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *