التخطي إلى المحتوى
بطاقة الدعم في لبنان رابط منصة البطاقة التموينية impact شروط التقديم على ميزة بطاقة التموين
بطاقة الدعم في لبنان رابط منصة البطاقة التموينية impact شروط التقديم على ميزة بطاقة التموين

بطاقة الدعم في لبنان حيث أنه بعد طول انتظار، أطلق رمزي المشرفية وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال، ووزير الاقتصاد والتجارة راؤول نعمة، بشهادة القاضي جورج عطية مدير ديوان الرقابة المركزية، بطاقة التمويل اللبنانية لدعم الأسر الفقيرة وهي مخصصة لأكثر الناس فقرا لمساعدتهم بدعم مادي.

 بطاقة الدعم في لبنان

أنشأ قسم الإدارة الذي يدير البطاقة خطًا ساخنًا وهو رقم (1747)، والذي يضم فريقًا من 30 إلى 40 موظفًا للرد على جميع المواطنين واستقبال الطلبات.

تُدفع النفقة لرب الأسرة، ويأذن له الفرد البالغ بتحصيل النفقة نيابة عنه، ويقوم رب الأسرة بتقديم الطلب نيابة عن جميع أفراد أسرته أو الأشخاص الذين يعيشون معه.

حددت الدائرة الإدارية المشرفة على تنفيذ مشروع بطاقة التمويل قائمة المراكز والجمعيات غير الحكومية التي يمكن أن تساعد فنياً في التقدم بطلب للحصول على بطاقات التموين.

يمكن للجميع التقدم للحصول على البطاقة ولكن يجب تقديم المعلومات الصحيحة بمجرد التوقيع على الطلب، يتنازل المواطن عن أسراره المصرفية وتبدأ اللجنة في  التحقق من البنك في حسابه المصرفي للتحقق من دقة المعلومات.

رابط منصة البطاقة التموينية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا

يمكنك التسجيل من خلال رابط منصة الدعم اللبنانية للحصول على البطاقة الخاصة بدعم الأسر وذلك من خلال إضافة البيانات المطلوبة عبر الرابط السابق.

 شروط التقديم على ميزة بطاقة التموين

  • يبدأ التسجيل في 15 سبتمبر للتمتع ببطاقة التمويل وينتهي في 15 أكتوبر.
  • أما التسجيل فيتم من خلال منصة “التأثير”، لأن نعمة أكدت أن البرنامج سيختار الطلبات المقبولة بناءً على الشروط الواردة فيه.
  • يتلقى كل شخص 25 دولارًا أمريكيًا، ويتم منح 15 دولارًا أمريكيًا إضافيًا للعائلات بما في ذلك تلك التي يزيد عمرها عن 64 عامًا.
  • الحد الأقصى لمبلغ المساعدة الأسرية هو 126 دولارًا أمريكيًا، وبالتالي يتراوح المبلغ بين 93 دولارًا أمريكيًا و 126 دولارًا أمريكيًا.
  • يتم توفير أموال الدعم بالليرة اللبنانية على أساس سعر الصرف في السوق السوداء وقت دفع الأموال.
  • هناك أيضًا شرط يجب على الجميع إبراز رقم هويتهم، وإذا لم يكن لديهم بطاقة هوية فيجب عليهم التقديم قبل نهاية العام.
  • يجب ألا تعيش الأسرة خارج لبنان لأكثر من 90 يومًا، ويجب ألا يتجاوز الدخل السنوي 10000 دولار أمريكي، أو ما يعادله بالليرة اللبنانية على أساس سعر الصرف في السوق السوداء.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا تستفيد الأسر المستفيدة من خدمات العمال الأجانب في المنزل، لكن القسم الإداري سيأخذ بعين الاعتبار الظروف الخاصة، مثل المرضى أو كبار السن في المنزل.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في منصة البطاقة التموينية لبنان عبر موقع Daem impact gov lb والمستفيدين من الدعم

كم قيمة منحة دعم لبنان منصة البطاقة التموينية

  • تبلغ قيمة منحة الدعم حوالي  93 دولارًا أمريكيًا على البطاقة التموينية.

إلى هنا نصل لختام تقريرنا عن بطاقة الدعم في لبنان رابط منصة البطاقة التموينية impact شروط التقديم على ميزة بطاقة التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.