التخطي إلى المحتوى

تزامنًا مع اعلان نتيجة الثانوية العامة صباح اليوم السبت 6 اغسطس 2022، قد تم طرح كافة التفاصيل التي تخص تظلمات الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، وذلك ليبدأ كافة الراغبين في تقديم التظلمات بإجراء ذلك في المواعيد المطروحة والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم.

تظلمات الثانوية العامة

صدرت صباح اليوم نتائج الثانوية العامة لكافة الطلاب في كافة الشُعب والمحافظات بنسبة نجاح إجمالي 75 بالمائة، وقد تم الإعلان من قبل السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري أن نسبة النجاح للعام الدراسي 2021/2022 الجاري اعلى من نِسبة النجاح في العام الماضي بإجمالي واحد بالمئة، ويأتي ذلك في ظل تغيير نظام الامتحانات لجعل الامتحانات ورقية بنظام البابل شيت مع اضافة كُتيب المفاهيم.

تفاصيل تظلمات الثانوية العامة

حسب ما تم الإعلان عنه صباح اليوم من قبل الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بنتائج الثانوية العامة فقد تم الإعلان عن كافة تفاصيل تظلمات الثانوية العامة، حيث قد جاءت الضوابط والشروط مثل الآتي:

  • أن يكون التقديم لأداء طلب التظلم بعد إجمالي 48 ساعة من تاريخ اعلان النتيجة، أي منذ صباح الاثنين القادم الموافق يوم 8 اغسطس 2022. 
  • ان تستمر المدة المخصصة لتقديم طلب التظلم إلى عشرة ايام، اي حتى يوم 18 اغسطس 2022. 
  • أن تتم عمليات تقديم طلبات التظلم بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم. 
  • ان يقوم الطالب بدفع 300 جنية رسوم إجراء التظلم في المادة الواحدة.
  • يتم دفع الرسوم المقدرة الخاصة بطلب التظلم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بشكل إلكتروني، ويكون ذلك من خلال المنافذ الخاصة بالتحصيل المعتمدة من الوزارة.

نتائج تظلمات الثانويه العامة

فور الانتهاء من مراجعة طلبات التظلم سوف يتم تعديل الدرجات الخاصة بالطالب مع إخطار الطالب بنتيجة التظلم الخاصة به، وفي تلك الحالة يقوم الطالب باسترداد الرسوم الخاصة بطلب التظلم، بالإضافة إلى ذلك فإن تجميع الدرجات من المقرر أن يتم بناءًا على توزيع الدرجات المقرر في نموذج الاجابة، على أن يتم اعتماد مذكرات الزيادة من قبل السيد الدكتور طارق شوقي خلال طلبات التظلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.