التخطي إلى المحتوى

بكود الطالب نتيجة الثانوية العامة 2022 تم الإعلان عن وزارة التربية والتعليم اعتماد نتيجة الثانوية 2022 بجميع الشُعب، اتجه أولياء الأمور للبحث عن النتائج عبر الموقع الإلكتروني للوزارة مستخدمين أرقام الجلوس وبيانات الطالب، وقد تم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2022 بجميع المحافظات، ويليها رفع النتائج على المنصة الإلكترونية للوزارة، لذلك من خلال المقال التالي نوضح لكم جميع التفاصيل حول اعتماد نتيجة الثانوية العامة.

بكود الطالب نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال فيديو توضيحي عن نتائج الثانوية العامة ونسب النجاح لدفة 2021- 2022 لجميع الشعب، بما يشمل ذلك بنسب 75.04 لجميع الشٌعب، وتفصيليا نسب 78.42% للعلمي العلوم، و81.10% لشعبة علمي الرياضة، و68.38% للشعبة الأدبية.

وقد تم اعتماد النتائج اليوم 6\8\2022 اليوم السبت وتم رفع جميع النتائج على منصة الوزارة الإلكترونية ويمكن الاستعلام عن النتائج بكود الطالب (رقم الجلوس).

خطوات بكود الطالب نتيجة الثانوية العامة 2022

هناك القليل من الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على نتيجة الثانوية العامة بكود الطالب من خلال الموقع الرسمي للوزارة وهي كالتالي:

  1. الولوج لموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.
  2. إدخال كود الطالب (رقم الجلوس) في الخانة المخصصة لها.
  3. تظهر النتيجة متضمنة جميع الدرجات لجميع المواد الدراسية.
  4. توضح النتيجة حالة الطالب سواء كان راسب أو ناجح.
  5. في حالة الرسوب توضح النتيجة ما إذا كان الطالب له دور تان وتفاصيلها.
  6. يقوم الموقع بتوضيح نتائج المواد الدراسية بالدرجات وليست بالنسب المئوية.
  7. ولكن المجموع الكلي يتم توضيحه بالدرجات والنسب المئوية للمجموع الكلي.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

بعد الإعلان بكود الطالب نتيجة الثانوية العامة 2022 يعاني بعض الطلاب وأولياء الأمور من الدرجات الغير متوقعة والإحساس بالظلم للطالب ولذلك يلجأ أولياء الأمور  لتقديم تظلمات الثانوية العامة وذلك من خلال عدة خطوات وهي:

  1. أولا يتم التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2022 بعد مرور الثانوية 48 ساعة من ظهور النتائج، ويتم الاستمرار في التقديم لمدة 10 أيام من تاريخ بدء تقديم التظلمات.
  2. يتم في البداية تقديم التظلم عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة، ومن بعدها دفع رسوم 300 جنيه في البداية وذلك عن كل مادة منفردة لجميع المواد الدراسية.
  3. يتم إيداع الرسوم المقدمة لصندوق تمويل ودعم المشروعات الإلكترونية وذلك من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.