التخطي إلى المحتوى
 “العمالة المنزلية المُتغيبة” خدمة بلاغ التغيب عن العمل أبشر إلكترونيا وشرط مرور 15يوم غياب
خدمة بلاغ التغيب عن العمل أبشر

تم صدور خدمة بلاغ التغيب عن العمل أبشر في المملكة العربية السعودية، وتأتي تلك الخدمة في صالح عدد كبير من المواطنين السعوديين، حيث يمكنهم الآن الإبلاغ عن بعض العمالة المنزلية المُتغيبة عن العمل بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر، وقد أبدي الجميع سعادته بهذا الخبر، وتم نشر تلك الخبر على صفحة منصة أبشر الرسمية على تويتر، وجاءت تلك الخدمة لحفظ حقوق الشخص السعودي عند هروب أحد العمال أو تغيبهم عن العمل لمدة 15 يوماً.

بلاغ التغيب عن العمل أبشر

بلاغ التغيب عن العمل أبشر تُعتبر من أحدث الخدمات التي منحتها منصة أبشر الإلكترونية إلى المواطنين السعوديين، حيث يمكنهم الآن الإبلاغ عن أي شخص أجنبي تغيب عن أداء عمله لمدة 15 يوم متتالية بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب تقديم شكوى في مكتب وانتظار الرد لأيام كثيرة.

كما أعلنت منصة أبشر أيضاً الشروط الواجب توافرها واللازمة حتى يتم قبول طلب الإبلاغ على أبشر والتي تتضمن أن يمتلك العامل إقامة سارية المدة، هذا بالإضافة إلى عدم صدور تأشيرة خروج نهائي للعامل المُتغيب عن العمل داخل الأراضي السعودية.

وأوضحت المصادر الخاصة أن هذا القرار جاء في صالح العامل والكفيل حيث أنه لا يحق للكفيل أن يقدم أكثر من بلاغ في العامل على المنصة، هذا بجانب حفظ حقوق الكفيل في حالة هروب العمال.

شروط تسجيل بلاغ التغيب عن العمل أبشر

هناك مجموعة من الشروط التي يتطلبها خدمة أبشر عند تسجيل بلاغ التغيب والتي تتمثل في عدة نقاط كالتالي:

  • يجب أن تكون هوية المُقيم سارية وغير متوقفة.
  • أن يكون البلاغ لمدة مرة واحدة لكل مكفول داخل السعودية.
  • يجب ألا يكون قد صدر تأشيرة خروج نهائي للعامل الذي ترغب في البلاغ عنه عبر أبشر.
  • يمكن إلغاء بلاغ التغيب عن عامل خلال 15 يوم فقط من بداية عمله، وذلك من خلال التواصل مع منصة أبشر للأفراد.

في حالة مرور 15 يوم على بلاغ التغيب عن العمل لا يمكن إلغاؤه بأي وسيلة ممكنة، بعدها يتم منع العامل من دخول المملكة على الفور ويرحل ويمنع من الدخول مرة أخري، ويحول المقيم بعد ذلك إلى قائمة المراقبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *