التخطي إلى المحتوى
موعد نزول راتب التقاعد العسكري والمدني في السعودية لهذا الشهر 
موعد نزول راتب التقاعد العسكري والمدني

تعرف على موعد نزول راتب التقاعد العسكري والمدني في السعودية لهذا الشهر وهو راتب يُصرف للمستفيدين من نظام التقاعد، وهذا الراتب تختلف قيمتها من شخص لآخر بالاعتماد على عدد من العوامل وهي آخر راتب حصل عليه الموظف وعدد سنوات الخدمة في الوظيفة التي التحق بها، التأمينات الاجتماعية توضح 8 خطوات تُمكنك من الحصول على المعاش، ويتم صرف الرواتب في حساب المتقاعدين كل شهر في الموعد الذي تعلنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

بوابة المؤسسة العامة للتقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد هي البوابة التي من خلالها يمكنكم الاستعلام عن رواتب التقاعد أو حساب قيمة الراتب، حيث توفر المنصة العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للمتقاعدين الاستفادة منها بدلاً عن زيارة الفروع الخاصة بالهيئات التابعة للمؤسسة العام للتقاعد.

يمكن للمتقاعدين تسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للتقاعد وإدخال البيانات الشخصية الخاصة بهم للحصول على بعض الخدمات من بينها الاستعلام عن قيمة راتب التقاعد وموعد الصرف، استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية، كذلك يمكن التواصل مع المؤسسة العامة للتقاعد في حالة وجود شكاوى متعلقة بصرف رواتب التقاعد.

حساب الراتب التقاعدي

هناك أكثر من طريقة من خلالها يمكن الاستعلام عن قيمة راتب التقاعد الذي تتوقع الحصول عليه، وذلك من خلال حاسبة راتب التقاعد على منصة المؤسسة العامة للتقاعد من خلال إدخال قيمة آخر راتب تقاضاع الموظف وعدد سنوات الاشتراك في الخدمة والتعرف على الراتب التقريبي.

كذلك يمكن احتساب راتب التقاعد العسكري من خلال ضرب قيمة الراتب الأخير المتقاعد في عدد سنوات الاشتراك في الخدمة وقسمة الناتج على 420، أما المستفيدين من التقاعد المدني فيمكن حساب قيمة الراتب من خلال ضرب آخر راتب حصل عليه الموظف في عدد سنوات الخبرة وقسمة الناتج على 480 والحصول على قيمة الراتب التقديري.

موعد نزول راتب التقاعد العسكري والمدني
موعد نزول راتب التقاعد العسكري والمدني

موعد نزول راتب التقاعد العسكري والمدني

حددت المؤسسة العامة للتقاعد موعد صرف راتب التقاعد المدني والعسكري في هذا الشهر، حيث يتم صرف الرواتب يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر ذي القعدة والسادس والعشرين من شهر يونيو 2022، وبذلك يتبقى أسبوع واحد فقط على موعد صرف رواتب التقاعد لكل من القطاع المدني والعسكري في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.