التخطي إلى المحتوى
تأثير وثيقة العمل الحر على دعم حساب المواطن وكيفية إلغائها
تأثير وثيقة العمل الحر

يتساءل الكثيرون من مستفيدي حساب المواطن حول تأثير وثيقة العمل الحر على دعم حساب المواطن بالمملكة، وهل هناك ما يمنع الإستفادة من الدعم المقدم من الجهتين، أجاب عن كل ذلك حساب المواطن على منصة تويتر، بعد أن طرح السؤال أحد المواطنين، وتمت الإجابة عليه من قبل حساب المواطن على الفور.

تأثير وثيقة العمل الحر على دعم حساب المواطن

قام الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بالإجابة على سؤال قد قام بطرحه أحد المواطنين وهو: هل تؤثر وثيقة العمل الحر على دعم حساب المواطن؟ وأجاب الحساب أنه في حالة توافر دخل إضافي للمواطن المستفيد من هذه الوثيقة لابد من الإفصاح عنه من خلال المستندات التي يتم إرسالها إلى الحساب الشخصي على موقع حساب المواطن.

مما يعني أنه إذا كان الشخص مستفيداً من دعم حساب المواطن ثم قام باستخراج وثيقة العمل الحر، فإن ذلك لن يؤثر على حساب المواطن، بشرط أن  يكون المستفيد  تنطبق عليه شروط الأهلية أو الإستحقاق لحساب المواطن.

ماهي وثيقة العمل الحر؟

هي وثيقة تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بمنحها للمواطنين الذين يعملون في مجال الأعمال الحرة، وتغطي هذه الوثيقة 70 مهنة أو عمل حر، وتقوم الوزارة بتقديم هذه البطاقة التي تحتوي على العديد من المميزات لتشجيع المواطنين على العمل الحر.

ويتم إستخراج وثيقة العمل الحر دون دفع أي رسوم نقدية، بالإضافة إلى سهولة استخراجها، كما يحق للمواطن العامل في المجالات الحرة إستخراج 5 وثائق عمل حر، لتغطي جميع المهن التي يعمل بها.

كيفية إلغاء وثيقة العمل الحر؟

إذا كنت ترغب في إلغاء وثيقة العمل الحر فإن ذلك متاح وبكل سهولة مع العلم إن إلغاء وثيقة العمل الحر ليس بالأمر المقلق، حيث يمكنك إسترجاعها مجددا في أقل من ساعة زمنية منذ إلغائها، فقط قم بإتباع الخطوات التالية لإلغاء الوثيقة:

  • الدخول إلى منصة العمل الحر.
  • قم بالنقر على “إلغاء الوثيقة”.
  • سيظهر لك الموقع رسالة تأكيد على حذف وثيقة العمل الحر  الخاصة بك.
  • أخيرا، قم بالنقر على “تأكيد” وبذلك تكون قد أتممت عملية إلغاء الوثيقة بنجاح.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *