التخطي إلى المحتوى

تقوم وزارة الإسكان السعودية بتقديم الدعم السكني للأسر المحتاجة ومحدودة الدخل بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل توفير سكن مناسب آدمي لهم، وقد منحت الوزارة المواطنين وحدات سكنية مناسبة لهم، وبعد تسليم الوحدات السكنية للمواطنين يرد إلى صندوق التنمية الاجتماعي ووزارة الإسكان السعودية الكثير من الأسئلة فيما يخص الدعم السكني، والتي منها هل يمكن للمستفيد من الدعم السكني تأجير المسكن للغير؟ حيث تساءل أحد المستفيدين عن إمكانية تأجير وحدته السكنية.. لذا دعونا نوضح لكم هل مسموح أم لا؟ وفي حالة إن كان التأجير مسموح هل يتم وفق شروط أم لا؟

هل يمكن للمستفيد من الدعم السكني تأجير المسكن للغير؟

أجاب برنامج سكني على سؤال أحد المستفيدين من الدعم والذي يتساءل عن إمكانية تأجير السكن الخاص به، حيث يمكن تأجير المسكن ولكن بشرط أن يحصل المستفيد من الدعم على إذن الموافقة من برنامج الدعم السكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وتكون الموافقة بناء على توافر عدد من المعايير والشروط، ونبه البرنامج على المواطنين بضرورة الإطلاع على المعايير والشروط داخل اللائحة التنفيذية التي قام البرنامج بوضعها، وبعد توافق الشروط والمعايير، بكل سهولة تصدر الموافقة وبعدها يمكن التأجير.

تفاصيل باقات الدعم السكني الجديدة

أجبنا عن سؤال هل يمكن للمستفيد من الدعم السكني تأجير المسكن للغير؟ كما وضحت وزارة الإسكان السعودية، وبالنسبة للباقات الجديدة، فقد طرح برنامج سكني عدد من البرامج السكنية، حيث طُرحت تسع باقات، أربعة للقرض العقاري المدعوم، بينما خمسة إضافية، والتي يمكن الاختيار بينهم حسب ما يحتاج المستفيد إليه، وتأتي تفاصيل الباقات على النحو التالي:

  • باقة الدعم المقدم وتقوم بتقديم دعم غير مسترد.
  • باقة الأثاث وهذه الباقة تساعد المواطنين على تأسيس المنزل الخاص بهم بالأثاث اللازم له.
  • باقة تجديد السكن وتقوم بتجديد الوحدات السكنية التابعة للمستفيدين من الدعم السكني.
  • باقة الإيجار وتقوم الباقة بمنح المستفيدين مبلغ مالي لدفع الإيجار به، أي تقوم بدفع الإيجار عن المستفيدين.
  • باقة البناء الذاتي وتقوم هذه الباقة بمساعدة المستفيدين على بناء الوحدة السكنية الخاصة بهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.