التخطي إلى المحتوى
تأجيل الدراسة الحضورية.. موعد بدء الدراسة.. الحضور بمدارس السعودية 
تأجيل الدراسة الحضورية 

تأجيل الدراسة الحضورية أمر يرغب بمعرفته الجميع حاليا، وهذا بعد أن تداول أخبار عن تأجيل الدراسة التي تعتمد على الحضور في المدارس بالنسبة للطلاب، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة بتوضيح هذه الشائعة، وهذا لأنها انتشرت بوقت قليل في المملكة تزامنا مع اقتراب الدراسة، وهذا جعل الوزارة لا ترغب بانتشار الأخبار من مصادر غير مصادرها، لذلك قامت بالاعلان عن هذا الأمر. 

تأجيل الدراسة الحضورية 

لقد قامت وزارة التعليم بالسعودية بالاستعداد للعودة الحضورية بالعام الدراسي المقبل، وهذا من خلال الإجراءات الاحترازية، ونسبة التحصين الخاصة بمنتسبي التعليم ضد الفيروس، كما قامت الوزارة بالتأكيد على أن الجهود الخاصة بها مستمرة من أجل زيادة عدد الحاصلين على اللقاحات، من أجل الحفاظ على المواطنين والجميع.

وفيما يخص الشائعات التي تم تداولها حالياً عن تأجيل الدراسة الحضورية فقامت وزارة التعليم في السعودية بنفي ما تم تداوله بالنسبة لتأجيل الحضور للمرحلة الثانوية والمتوسطة لعدة أسابيع، كما أضافت الوزارة أنها تقوم بمتابعة كل الأخبار الجديدة مع وزارة الصحة، وهذا من أجل معرفة وقت بدء الدراسة الحضورية. 

موعد بدء الدراسة بالسعودية  

لقد وضح الدكتور حمد بن محمد الشيخ موعد بدء العام الدراسي بأنه سيتم في يوم 19 8221 الموافق الأحد، كما قام بتوضيح خطة الثلاث فصول الدراسية، والتي كانت لهدف واحد وهو المحافظة على الطلاب من الفيروس.

وتعد خطة الوزارة لهذا العام خطة احترازية تحصينية من خلال تقليل حضور الطلاب للمدارس، كما قامت الوزارة بالإعلان عن السيناريوهات التي سيتم اتخاذها من أجل استكمال العام الدراسي بشكل الحضور المباشر، ولقد وضحت أن الفصول الدراسية تم تصنيفها إلى أربع مستويات بناءاً على العدد المسموح به من الطلاب وبناء على التباعد الجسدي بالفصول. 

الحضور بمدارس السعودية 

وضحت الوزارة أن الحضور بالمدارس سيكون مدته خمس أيام لكل 14 يوم، وهذا لكل المراحل التعليمية فيما عدا رياض الأطفال، كما أوضحت دور تهيئة الطلاب للعام الدراسي الجديد من قبل الأسر، ووضحت أيضاً أن عودة الهيئة الإدارية تكون في 29 ذي الحجة من أجل تهيئة وإعداد المدارس بعد مرور عامين من انقطاع الدراسة بها. 

ذكرنا لكم تأجيل الدراسة الحضورية كما ذكرنا موعد بدء الدراسة بالمملكة العربية السعودية وكيف سيتم التعامل مع العام الجديد في ظل الوضع الصحي الراهن. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *