التخطي إلى المحتوى

ردت وزارة التربية والتعليم السعودية عن التساؤلات التي وردت إليها بشأن هل يوجد تأجيل بالدراسة في المدارس هذا العام؟ من قبل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، وخاصة بعدما انتشرت العديد من الأخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتوتير، وعلية قامت الوزارة بحسم هذا الأمر والتصريح عن الخطة الدراسية للعام الجديد 1444، والنظام المتبع.

هل يوجد تأجيل بالدراسة في المدارس هذا العام؟

نشرة العديد من الموقع المضللة والصفحات الغير رسمية، العديد من الأخبار التي تنص على تأجيل الدراسة في المملكة العربية السعودية حتي الأول من سبتمبر لعام 2022، نتيجة لبعض الأمور التي تعلن عنها الوزارة خلال الأيام القليلة القادمة، وبالفعل انساق عدد كبير من المواطنين وراء هذه الشائعة، الأمر الذي دفع الوزارة بالتصريح عن عدم وجود أي نيبه لتأجيل الدارسة هذا العام 1444، 2022، مؤكده على استئناف العام الجديد في الثامن عشر من أغسطس لعام 2022 وفق لما مخطط له.

حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول

حتي وقتنا الحالي لم تصدر أي قرارات رسمية تنص على إلغاء نظام الثلاث فصول دراسية، وإعادة العمل بنظام الفصلين كما كان قبل سابق، فأخر قرارات مجلس الشوري نصت على استمرار العمل بنظام الثلاثي في المدارس والجامعات الفنية والتدربية، فهو النظام التعليمي الأفضل الذي يعمل على رفع مستوي الكفاءات التعليمية ومخرجات التعليم، التي تساهم بقدر كبير في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030.

جدول التقويم الدراسي للعام الجديد 1444

تأجيل الدراسة بالسعودية هذا العام
تأجيل الدراسة بالسعودية هذا العام
  • التعليم سيكون بنظام الثلاث فصول دراسية.
  • إجمالي الدراسة في فصل كل دراسي 13 أسبوع.
  • يبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 186 يوم.
  • عدد أيام الإجازة 56 يوم.
  • 10 أجازات طول العام الدراسي.

الدراسة في العام الجديد حضورية أم عن بعد

تلقي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودي، العديد من التساؤلات حول أليات الدراسة في العام الجديد، هل ستكون عن بعد أم حضورية، علية أكدت الوزارة أن العملية التعليمية للعام الجديد ستكون حضورية ولا يستثني منها أحد، أن كل ما يترد حول تحول الدراسة إلى إلكترونية بشكل كامل بدءا من 1444 شائعة وليس لها أساس من الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.