التخطي إلى المحتوى
صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة وطريقة تمديد التاشيرة عبر منصة أبشر الإلكترونية 1443هـ
صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة
صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة التي أصبحت من الخيارات المتاحة أمام المقيمن بحيث يتمكن الوافد من الحصول على تأشيرة للعائلة من الاقارب من الدرجة الأولى وتكون هذه التاشيرة لعدة سفرات وليست مفردة ، والتي يكون أقصى تمديد لها هو 90 يوم ولا يزيد على 180 يوم بحيث يتمكن الزائر من الدخول والخروج لعدة مرات بتأشيرة متعددة والتعرف على تكلفة هذه التاشيرة، بحيث يتمكن الوافد من التقديم عليها من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية، كما يتمكن من تمديد التاشيرة الحاصل عليها لمدة ستة أشهر من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتي توفر العديد من الخدمات الخاصة بالجوازات والتأشيرات المختلفة، سوف نتعرف على مدة صلاحية التأشيرة وخطوات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية وشروطها.

صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة

أكدت الجوازات السعودية على أن تاشيرة الزيارة العائلية يمكن أن تصل إلى 180 يوم ولكنها لا تتعدى هذه المدة بأي حال من الأحوال. يتم تمديد التاشيرة خلال تواجد الزائر في المملكة وفي الـتأشيرة المتعدة يمكنه الخروج بعد تسعين يوم ثم تمديد التأشيرة لمدة ثلاث أشهر أخرى والعودة إلى المملكة. يتم الحصول على الـتأشيرة من خلال منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية السعودية. كما يمكن تمديد تاشيرة الزيارة من خلال منصة أبشر الإلكترونية وفق الشروط التي تم الإعلان عنها. توفر وزارة الخارجية إصدار التأشيرة عن طريق الدخول على الموقع بحساب الوافد الذي يملك إقامة نظامية في المملكة. ويتم التصديق على التأشيرة من خلال الغرفة التجارية. ويتم التقديم على التأشيرة بشكل إلكتروني وسداد الرسوم كذلك.
صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة
صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة

شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

يتمكن الأفراد من الوافدين المقيمين في المملكة بشكل نظامي من الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية التي تمكن الأقارب من الدرجة الأولى من الحضور إلى المملكة ويمكن تمديد التاشيرة خلال التواجد في المملكة وقبل انتهاء الصلاحية من خلال منصة أبشر وفق الشروط التالية:
  • أن تكون تأشيرة الزيارة غير منتهية الصلاحية، كما يمكن التمديد بعد الانتهاء في مدة ثلاثة أيام فقط.
  • صلاحية جواز السفر للزائر ولا يوجد اي من المخالفات على الوافد أو الزائر خلال فترة الزيارة.
  • سداد رسوم التـاشيرة المفرد وقيمتها مائة ريال أما التأشيرة المتعددة فتكون قيمتها 300 ريال.
  • يتم الدخول على منصة أبشر عبر حساب المستفيد.
  • يتم الدخول على الجوازات وخدماتي، اختيار تمديد تاشيرة الزيارة.
  • إدخال البيانات المطلوبة وسداد الرسوم وتقديم الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.