التخطي إلى المحتوى
“وزارة التعليم” تعلن عن تاريخ اجازة الـ 13 يوم في السعودية
تاريخ اجازة الـ 13 يوم في السعودية

لاحظنا في الأيام الحالية أن الكثير من الناس تتساءل عن تاريخ اجازة الـ 13 يوم في السعودية، لذلك قامت وزارة التعليم بالإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع، حيث أوضحت أن اجازة عيد الفطر المبارك ستكون بداية من يوم ٢٤/٩/١٤٤٣ والذي يوافق يوم ٢٥/٤/٢٠٢٢ بالتاريخ الميلادي، وبعد هذه الأجازة مباشرة سوف تعود الطلاب إلى الدراسة فتاريخ العودة هو ٧/١٠/١٤٤٣ أي الموافق ٨/٥/٢٠٢٢، أما بالنسبة لموعد انتهاء العام الدراسي نجد أنه سوف يكون في يوم ١/١٢/١٤٤٣ أي الموافق ٣٠/٦/٢٠٢٢ بالتاريخ الميلادي، وبهذا يصبح لديك كل المواعيد والتواريخ الخاصة بتاريخ اجازة ال١٣يوم في السعودية.

تاريخ اجازة الـ 13 يوم في السعودية

كما أوضحنا من قبل أن بداية أجازة عيد الفطر المبارك ستكون يوم ٢٤/٩/١٤٤٣ الموافق ٢٥/٤/٢٠٢٢ بالتاريخ الميلادي، ونهاية هذه العطلة ستكون في يوم ٧/١٠/١٤٤٣ أي الموافق ٨/٥/٢٠٢٢ وبذلك تكون الطلاب قد حصلت علي ١٣ يوم أجازة متتالية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وبعدها تصبح الدراسة مستمرة للفصل الدراسي الثالث، وتتبقي فقط أجازتين في الفصل الدراسي الثالث، الأجازة الأولي ستكون أجازة نهاية الأسبوع المطولة، والتي تحدد موعدها يوم ٢٤/١٠/١٤٤٣ أي الموافق يوم ٢٥/٥/٢٠٢٢ بالتاريخ الميلادي، والأجازة الثانية ستكون يوم ١٦/١١/١٤٤٣ أي الموافق يوم ١٥/٦/٢٠٢٢.

تاريخ اجازة الـ 13 يوم في السعودية
تاريخ اجازة الـ 13 يوم في السعودية

موعد اجازات العام الدراسي 1443

بدايتها هي اجازة اليوم الوطني يوم ١٥ صفر، تليها اجازة نهاية الأسبوع المطولة يوم ١٢ ربيع أول، ثم أجازة أخري مطولة بعدها أيضا في ربيع أول، واجازة أخري يوم ٢٩ ربيع أول، وكانت آخر اجازاة هي أجازة الفصل الدراسي الأول يوم ٢٠ ربيع أول، وبالنسبة لأجازة الفصل الدراسي الثاني فقط بدأت يوم ١٥ جماد أول، وجاءت بعدها يوم ٣ جمادي الآخر أجازة نص الفصل الدراسي الثاني.

وبعد ذلك أجازة مطولة يوم ١/٧/١٤٤٣ واجازة اخري يوم ٢٢/٧/١٤٤٣ ثم في النهاية أجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم ٧/٨/١٤٤٣، ويعتبر الفصل الدراسي الثاني هو الفصل الاطول من نوعه بين الفصول الدراسية الثلاثة للعام الدراسي الحالي بعد أن قامت المملكة بتطبيق نظام الثلاث فصول دراسية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث

  2. الغاء الدراسه حضوري خلو عن بعد حرام الأطفال مالهم ذنب والله تسالون عنهم عند الله … خلوها من بداية السنه الجايه حضوري يمكن أن شاء الله تروح الوباء هذي يارب

  3. غير موافقة العودة حضوري حاليا خصوصا للاطفال الصغار رياضة الاطفال والابتدائي حرررام صغار يانااااس والله حرام احنا الكبار اخدنا اللقاح الجرعتين وجانا كورونا تخيلوا هما اطفال صغار مااخدوا ولا جرعة ايش حتتوقعوا يصير يعني لازم يمرضوا بعدين تقولوا خلاص الدراسة عن بعد حرام هما منعتهم ضعيفة استغفرالله انا بنتي متوسطة وفي مدرستها أغلب الطالبات والمعلمات جاتهم كورونا هنا في جدة كيف تبغونا نرسل اولادنا بعد المرض دا الله يكفينا شره ارجوا ياوزارة التعليم إلغاء العودة حضوري هادي السنه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.