التخطي إلى المحتوى
تاريخ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر 1443 هل حضوريًا أم عن بُعد للترم الأول
تاريخ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر

أعلنت وزارة التعليم عن تاريخ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر، وهي  إحدى البيانات المهمة للطلاب في الصفوف الدراسية المختلفة والتي تضم كل من الصفوف الابتدائية، الوسطى، الثانوية، والتي قامت الوزارة بتقديم معلومات مهمة لجميع هذه المراحل التعليمية، والتي تساعدهم في الحصول على قدر كافِ من المعرفة بمواعيد أداء الاختبارات خلال هذا الفصل، مع تحديد طريقة أداء الامتحانات للاستعداد بشكل كافِ مع بدء العد التنازلي لأداء هذه الاختبارات، والتي نذكر أهم المعلومات الخاصة بها عبر الأجزاء التالية.

تاريخ الاختبارات الشفوية ومواد التقويم المستمر

نقدم لكم أهم البيانات التي أوضحتها وزارة التعليم السعودي عبر صفحتها الرسمية، بداخل منصة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي أوضحت من خلالها هذه المواعيد والبيانات المهمة:

  • قامت بتحديد الموعد النهائي لأداء اختبارات الطلاب الشفوية في المراحل المختلفة، والتي من المؤكد أن يتم إجراؤها في تاريخ 9 من ربيع ثاني للعام الدراسي الحالي 1443.
  • تستمر هذه الاختبارات الشفوية لمدة لا تقل عن ثلاث أيام، ليكون بذلك موعد أنتهاء هذه الاختبارات في تاريخ 11 من شهر ربيع ثاني.
  • كما تستمر آلية التقويم الدراسي المستمر بنفس الأنظمة التي قامت بوضعها الوزارة للعام الدراسي بمختلف فصوله.

هل الاختبارات النهائية عن بُعد؟ الوزارة توضح

أوضحت الوزارة ضمن بياناتها المذكورة بتحديد المواعيد عن طريق تحديد طريقة أداء امتحانات هذا الفصل لتضم الآتي:

  • جميع امتحانات الصفوف الابتدائي من المقرر أن يتم تأديتها بشكل إلكتروني، وهذا من خلال تسجيل الطلاب للدخول إلى منصة مدرستي وأداء الامتحانات في الموعد المحدد.
  • طلاب الصفوف المتوسطة والثانوية سوف يتم أداء امتحاناتهم حضوريًا داخل المدارس، وهذا القانون يتم تطبيقه على الطلاب الأكبر من عمر 12 عام من متبقي جرعات الفيروس.
  • الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عام أو الذين لم يستكملوا جرعات اللقاح، أو الذين توجد لديهم إحدى الحالات الصحية الخاصة من المحتمل أن يطبق امتحاناتهم بشكل إلكتروني.
  • جميع الاختبارات المطابقة عن بعد أو حضوريًا تم تحديدها بمعدل مادتين كحد أعلى المواد الممتحنة في اليوم الواحد مع التأكيد على عدم تواجد أي فاصل زمني بين المادة والأخرى.
  • التشديد على أداء الامتحانات الحضورية بتطبيق كامل لمختلف إجراءات الحماية الصحية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *