التخطي إلى المحتوى
تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية الفصل الثاني 1443 آلية الاختبار؟ التعليم توضح
تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية الفصل الثاني 1443

وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية حددت تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية الفصل الثاني 1443 والامتحانات الشفوية، ولكن يتساءل أولياء الأمور حول آلية الاختبار عن بعد أم حضوري؟ خاصةً مع ظهور حالات مُصابة بفيروس كورونا وتعليق الدراسة بالمدارس التي ظهر بها لعدد من الأيام المُحددة، واستمرار التعليم عن بُعد خلال تلك المدة فمنها 3 أيام ومنها 10 أيام، ومن خلال التقرير التالي سنوضح كافة التفاصيل المتعلقة باختبارات الطلاب النهائية للفصل الثاني.

تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية الفصل الثاني 1443

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موعد الاختبارات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر رجب، والموافق الثاني من مارس 2022، على أن يسبقها الامتحانات الشفوية لطلاب المتوسط والثانوي يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من رجب والموافق السابع والعشرين من فبراير 2022.

تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية الفصل الثاني 1443
تاريخ الاختبارات النهائية التحريرية الفصل الثاني 1443

آلية الاختبارات عن بعد أم حضوري بالمدارس

الوزارة لم تُصد أي قرار بشأن آلية الاختبارات القادمة، وبالتالي تتم وفقًا لأخر قرارات للوزارة وهي كالأتي:

  • اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية عن بُعد من خلال منصة مدرستي الإلكترونية.
  • بينما طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية سيؤدون الاختبارات النهائية التحريرية والشفوية بالمدارس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بتقسيم الطلاب إلى مجموعات وبحد أقصى اختبار مادتين في اليوم.
  • الطلاب الأقل من الثانية عشر الذين لم يتلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا، وأصحاب الأمراض المناعية أداء الاختبارات عبر منصة مدرستي الإلكترونية.
بداية الفصل الثالث 1443
جدول التقويم الدراسي السعودي

بداية الفصل الثالث 1443

يتساءل الطلاب حول إلغاء الدراسة خلال الفصل الثالث، ولكن لا صحة للشائعات الخاصة بإلغاء الترم الدراسي الثالث، ولذلك فإن موعد بداية الترم الثالث يوم عشرين مارس 2022 والموافق السابع عشر من شعبان 1443 على أن تكون مدة الدراسة خلال الترم الثالث مائة يوم لينتهي الفصل الدراسي الثالث يوم الثلاثين من يونيو 2022 والموافق الأول من ذي الحجة.

والفصل الثالث يتضمن ثلاثة إجازات أكبرها إجازة عيد الفطر التي تتضمن ثلاثة عشر يوماً، وإجازتين مطولتين واحدة في شهر مايو وأخرى في شهر يونيو، وذلك ضمن خطة وزارة التعليم في تطوير المناهج الدراسية ونظام الدراسة بالمدارس، فقد طورت المناهج خلال العام الدراسي الحالي، وتم إضافة مواد دراسية جديدة لتعزيز المهارات وتطوير تفكير الطلاب، بالإضافة إلى خطة الوزارة في وضع إجازات خلال الفصول الدراسية لتخفيف الضغط على الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.