التخطي إلى المحتوى

تساءل العديد من المهتمين عن تاريخ اليوم الوطني 1444، وهو اليوم الوطني السعودي 92، وهو اليوم الذي يحتفل به السعوديون بمرور 92 عاما على القرار الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، حيث تشهد  مدينة جدة والرياض وعدد من محافظات ومدن المملكة إقامة عدد من العروض الجوية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعون 1444.

تاريخ اليوم الوطني 1444

وبالنسبة لتاريخ اليوم الوطني 1444، فمن المقرر أن يشهد يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022 موعد اليوم الوطني السعودي 92، الموافق يوم 27 صفر 1444، وهو اليوم الذي يحتفل به السعوديون فيه بمرور 92 عاما على القرار الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، ويتم الاحتفال به بإجازة رسمية للطلاب وإجازة مدفوعة الأجر للعمال والموظفين في القطاع الحكومي والخاص بالمملكة السعودية.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

وتقام العديد من الفعاليات والإحتفالات الخاصة باليوم الوطني السعودي، من احتفالات جوية وبحرية و احياء حفلات لكبار الفنانين في الوطن العربي، وإقامة عروض الالعاب النارية في العديد من مدن ومحافظات المملكة، وسوف تمتلىء سماء المملكة بالأشكال الجميلة من الألعاب الخاصة باحتفالات قدوم اليوم الوطني 92 بتنظيم مباشر من هيئة الترفيه السعودية، ومن المقرر أن تنطلق يوم 23 سبتمبر  في الثغر بلازا والحضور مجاني للجميع بما فيهم الأطفال، بالإضافة إلى بث فعالياتها أيضاً على القناة السعودية.

وبمناسبة اليوم الوطني ستقام العروض الجوية والعسكرية في السعودية وهذه العروض مجانية يمكن حضور الأطفال فيها، وسوف تقام فعالية خاصة بالاستعراضات الجوية ورفع العلم يوم 22 و23 سبتمبر 2022، في تمام الساعة 4 مساءً، في حديقة أم عجلان، الموجودة في تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي الرياض.

احتفالات اليوم الوطني

أعلنت وزارة الترفية السعودية عن العديد من الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، والتي من المقرر الاحتفال به يوم غد، وتتمثل هذه الاحتفالات في الآتي:

  • الفعاليات التفاعلية برعاية وزارة الداخلية في السعودية والتي تتضمن العديد من الأنشطة.
  • وفعالية العروض الجوية والبحرية والعسكرية ويتم حضورها بشكل مباشر، وينك بثها على القناة السعودية في موعدها الساعة 4 مساء.
  • فعالية الألعاب النارية في العديد من مدن المملكة السعودية، وتعرض هذه العروض بشكل مباشر على القناة السعودية الساعة التاسعة مساء.
  • عروض ثروة وطن من سيرك دو سوليه والتي تبدأ من اليوم وحتى 24 سبتمبر 2022.
  • والألعاب النارية والأنشطة الشخصية التي تحت شعار اليوم الوطني “هي لنا دار”.
  • والحفلات الموسيقية في المملكة التي يتم احيائها من قبل عدد كبير من نجوم الوطن العربي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.