التخطي إلى المحتوى
ما هو تاريخ بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول للتعليم العام 1443؟ وزارة التعليم تُجيب
ما هو تاريخ بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول للتعليم العام 1443؟

مع اقتراب مواعيد اختبارات الصف الدراسي الأول يتزايد القلق بين جميع الطلاب حول سرعة الإلمام بالمناهج الدراسية قبل تاريخ بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول للتعليم العام، وهذا بعد توضيح الوزارة للمواعيد الرسمية، وطرق الاختبارات التي تنتظر مجهودات الطالب في رفع مستوى حصيلته الدراسية للحصول على درجات أعلى خلال هذا العام الدراسي، والذي يتميز بكثرة مرحلة واختباراته المتعددة في كل فصل يتم انقضائها.

تاريخ بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول للتعليم العام

لقد بدء العد التنازلي على اقتراب مواعيد الاختبارات النهائية للطلاب في الصفوف التعليمية بمختلف مراحله، وفقًا لخريطة الوزارة والتي جاءت موضحة لهذه المواعيد كالتالي:

  • تبدأ اختبارات الطلاب وفقًا للتقويم الدراسي وللتاريخ المحدد لبدء أولى أيام الاختبارات بتاريخ 14لشهر نوفمبر من العام الحالي والذي يتوافق مع يوم الأحد.
  • بينما يطابق هذا التاريخ للتاريخ الهجري، والمعتمد من قبل الوزارة في يوم الأحد ذاته بتاريخ 9 ربيع ثاني من عام 1443.
  • كما أوضحت الوزارة من جهتها عن بدء أجازة الطلاب للفصل الدراسي الأول، حيث تطبق على جميع الطلاب نظام الفصول الدراسية الثلاثة خلال العام الدراسي الحالي.

طريقة إعداد الاختبارات النهائية للطلاب

حددت الوزارة أيضا بعض المعلومات المتعلقة بشأن تأدية الاختبارات سواء في الفصل الدراسي الأول أو في نهاية العام والتي جاءت تبعًا لعدة عوامل منظمة للامتحانات لتسير بسلاسة لكافة المراحل والفئات العمرية:

  • يقتصر إعداد اختبارات الطلاب في الصفوف الابتدائية بمختلف مراحله على الأعداد الإلكترونية عن بُعد بواسطة إحدى منصات الوزارة الإلكترونية المعتمدة، وهي منصة مدرستي للامتحانات.
  • بينما يتم تطبيق أداء الاختبارات بشكل حضوري على جميع الطلاب داخل التعليم الثانوي والمتوسط المحصنين، والذي ترتفع فئتهم العمرية عن 12 عام بالحضور الامتحان داخل اللجان المتخصصة.
  • يتم استثناء بعض الفئات من هذا النظام، وهم الطلاب الذين لم يتم كنو من الحصول على جرعات التحصين المحددة نتيجة التعرض لبعض الأسباب الصحية والتي تمنع الطالب من تلقى اللقاح مما يجعله يقوم بتأدية الاختبار إلكترونيًا فقط.
  • بينما يقتصر تأدية اختبارات الطلاب الشفوية، والمواد الخاصة بالتقويم المستمر على أداءها عن بعد بواسطة منصات الوزارة الإلكترونية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. كثيرا من الطلاب والطالبات في جنوب محافظة جدة نفسياتهم ليست على مايرام كون مدارسهم هدمت ضمن العشوائيات وانتقلوا من مدارسهم لمدارس اخرى قد تبعد كثيرا عن حيبهم
    وربمايواجهون صعوبة في تحصيلهم العلمي
    ليت الوزارة تحفز اولائك الطلاب والطالبات بشيئ يرفع من معنوياتهم
    والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *