التخطي إلى المحتوى
تاريخ بداية الاختبارات النهائية 1443 آلية أختبارات الفصل الثاني وفقًا لقرارات وزارة التعليم الجديدة
تاريخ بداية الاختبارات النهائية 1443

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإجراء كثير من التعديلات بخصوص النظام التعليمي في المملكة للعام 1443، يُعد أبرزها هذه السنة الأولى المطبق بها نظام الثلاثة فصول، وكل فصل دراسي يكون لمدة 13 أسبوعًا ينتهي الفصل يعقبه اختبار نهائي، وإليكم تاريخ بداية الاختبارات النهائية خلال العام الجاري 1443 وآلية الاختبار في مختلف المدارس والمنشآت التعليمية بالمملكة.

تاريخ بداية الاختبارات النهائية خلال العام 1443

وزارة التعليم كشفت أن بداية الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1443 تكون بعد انتهاء جميع أسابيع الدراسة للفصل الدراسي، حيث أن كل ترم يستمر إلى 13 أسبوع وبالنسبة للفصل الأول فإن بداية الاختبارات النهائية كان في تاريخ 9 من شهر ربيع الثاني 1443، ووافق ميلادياً 14 من نوفمبر 2021.

حيث كانت البداية للاختبار الشفوي بتاريخ 9 ربيع الثاني 1443 واستمرت الاختبارات حتى ثلاثة أيام تم بعدها بدء اختبارات المرحلة الابتدائية، وكانت هذه الاختبارات عن بعد في تاريخ 12 من ربيع الثاني 1443، أما بالنسبة إلى الاختبارات الخاصة بالمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، فإنها بدأت في تاريخ 12 من ربيع الثاني 1443.

“بداية الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثاني” للعام 1443 في يوم الأحد الذي يوافق تاريخ 26 من شهر رجب 1443 ويوافق هذا التاريخ ميلادياً يوم 27 من فبراير، تكون  مستمرة حتى 10 أيام، ويوافق انتهاءها في تاريخ 6 شعبان 1443 والذي يوافق ميلادياً التاسع من شهر مارس.

المواعيد الخاصة باختبارات الترم الثالث محددة من خلال وزارة التعليم، وفور نهاية أسابيع الدوام التي تكون 13 أسبوع والمقررة في الفصل الدراسي الثالث.

"<yoastmark

آلية اختبارات الفصل الثاني  1443/2022

قامت وزارة التعليم في السعودية باتخاذ كثير من الإجراءات الاحترازية للتقليل من انتشار فيروس كورونا، ومن ضمن هذه الآليات هي طريقة الاختبارات في المنشآت التعليمية بالمملكة، حيث أوضحت الوزارة أن جميع الاختبارات سيتم تطبيقها على هذا النحو.

إجراء الاختبارات النهائية الخاصة بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة وحتى المرحلة الثانوية ستكون بحضور الطلاب في المدارس، ولكن بالتشديد على اتباع كافة الإجراءات للحماية من فيروس كورونا، ويكون إجراء الاختبارات من خلال تقسيم الطلاب على مجموعات لحل الاختبارات على مدار اليوم، ولا يزيد عدد الاختبارات التي تقدم في اليوم الواحد للمرحلة التعليمية عن اختبارين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.