تاريخ نزول الضمان الاجتماعي المطور يعد من المتابعات الهامة لكل من يستفيد من الضمان الاجتماعي سواء القديم أو المطور ، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديد نزول الرواتب الخاصة بالضمان الاجتماعي مرتبطة بالتأريخ الميلادي ليكون هناك يوم ثابت لنزول الرواتب او عدة أيام معلومة، وقد انتقلت وزارة الموارد من الضمان القديم إلى المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية لكي تساعد على توسعة قاعدة المستفيدين من معاش الضمان وفق الشروط التي توفرها على موقع الدعم، سوف نتعرف اليوم من خلال هذا المقال على موعد نزول الدعم للشهر القادم وتاريخ الأهلية التي تصدر على المنصة وكيفية الاستعلام عنها وآخر أخبار الضمان الاجتماعي القديم.

تاريخ نزول الضمان الاجتماعي المطور

العمل على توفير أكبر قدر من الدعم للأفراد والأسر السعودية التي تحتاج إلى تلك المواد الداعمة لها لتسيير أمور حياتهم اليومية هي الشغل الشاغل للقيادات في المملكة. لذلك يتم توفير سبل الدعم المباشرة من الرواتب التي تساعد الأسر على معيشة كريمة. من هذه السبل الداعمة بالقيم المالية نجد الضمان الاجتماعي المطور. يتم نزول الرواتب الخاصة بالضمان المطور في بداية الشهر الميلادي. قد يصادف هذا اليوم أجازة رسمية فيتم تقديم الصرف أو تأخيره على حسب يوم الأجازة. كما تم تدعيم المستفيدين من الضمان بمركمة ملكية من قبل شملت كافة المستفيدين منه خلال الفترة من شهر رمضان وحتى موسم الحج. ينزل الضمان لشهر سبتمبر يوم واحد من الشهر الموافق الخامس من شهر صفر 1444هـ.

موعد اهلية الضمان المطور لشهر سبتمبر

  • خلال ايام يتم صدور أهلية الضمان المطور لشهر سبتمبر.
  • يتم دراسة الأهلية سواء للمتقدمين الجدد أو المستفيدين بشكل دوري.
  • يتم التحقق من البيانات المدخلة وإصدار الضوابط الخاصة بها.
  • يتم الاستعلام عن الاهلية بعد صدورها والإعلان عنها على منصة وزارة الموارد البشرية.
  • كما يتم الاستعلام من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية وعبر حساب المستفيد.
  • يتم الدخول على الأهلية وتعبئة البيانات ومعرفة مؤهل أو غير مؤهل.
  • في حال ظهور غير مؤهل يمكن التعرف على الاسباب وتقديم اعتراض.
تاريخ نزول الضمان الاجتماعي المطور
تاريخ نزول الضمان الاجتماعي المطور

طريقة تقديم اعتراض على غير مؤهل

يتمكن الأفراد من المتقمدين على الضمان الاجتماعي من الاعتراض على نتيجة الأهلية، وظهور غير مؤهل للدفعة من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. تسجيل بيانات الحساب بالاسم وكلمة المرور. الدخول على قائمة الخدمات واختيار الاهلية والاستحقاق. ثم الدخول على الدفعة ومنها الاعتراضات. تحديد أسباب رفض الأهلية. والضغط على تقديم اعتراض. تعبئة النموذج وتدعيمه بالاوراق وتقديم الطلب. لا يمكن تقديم شكوى او اعتراض في حال كان هناك اعتراض معلق على نفس الدفعة. أن يكون السبب أو الشكوى الجديدة قد سبق وقدمه من قبل على نفس الدفعة. تجاوز مدة الاعتراض المسموح بها وهي 30 يوم من تاريخ ظهور الأهلية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.