التخطي إلى المحتوى
تاريخ وساعة اختبارات المتوسط والثانوي طبقًا لتعميم وزارة التعليم بعد تحديث التقويم الدراسي 1443
تاريخ وساعة اختبارات المتوسط والثانوي

تعرف على تاريخ وساعة اختبارات المتوسط والثانوي حيث يبحث الطلاب من المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية عن جميع تفاصيل الاختبارات النهائية 1443، ومنها التاريخ والساعة وآلية إجراء الاختبار، حيث لم يتبقى سوى أيام فقط على اختبارات الفصل الدراسي الأول، ويحصل بعده الطلاب على 10 أيام إجازة، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني، ويحتوي العام الحالي على ثلاث فصول دراسية أوشك أول فصل منهم على الانتهاء.

تاريخ وساعة اختبارات المتوسط والثانوي

يتساءل طلاب المرحلتين المتوسط والثانوي عن التاريخ والساعة الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الأول، ومن المقرر أن يتم إجراء الاختبارات الخاصة بهم الشفوية في تاريخ 14 نوفمبر 2021 ثلاث أيام متتالية.

أما الاختبارات التحريرية فإن تاريخها هو 17 نوفمبر 2021، وموعد هذه الاختبارات هو السابعة صباحًا، أما آلية إجراؤها فإنها كالتالي:

  • طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية لمن هم أكبر من 12 عام، ومحصنين لاستكمال الحصول على الجرعتين من اللقاح المضاد للفيروس، هذه الفئة من الطلاب تكون اختباراتها حضورية في المدارس.
  • أما طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية الذين يكون عمرهم أقل من 12 عام، أو غير محصنين فإن الاختبارات تتم لهم عن بعد عبر المنصات التعليمية الإلكترونية.

الإجراءات الاحترازية في الاختبارات

تحرص وزارة التعليم على الحفاظ على صحة مختلف الطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية، ولذلك مع اقتراب الاختبارات تحرص الوزارة على التشديد على كل الإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام التام بكل أنواع الإجراءات الوقائية.

كما تشدد على توفير سبل النظافة والتعقيم في المدارس، مع احتواء كل مدرسة على عيادة جاهزة لاستقبال أي حالة من الحالات الطارئة، وغرفة للعزل، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، تعرف على تاريخ وساعة اختبارات الابتدائي عن بُعد.

التقويم الدراسي 1443

شهد التقويم الدراسي للعام الحالي عدد من التغييرات، حيث رأت وزارة التعليم أنه من الأفضل أن يتم تقسيم العام الدراسي الحالي إلى 3 فصول دراسية وليس 2 فقط كالماضي، كما جعلت كل فصل دراسي يتكون من 13 أسبوع، ووضعت على مدار العام الكثير من الإجازات التي يحصل عليها الطلاب، والتي تهدف إلى إعادة تنشيطهم لمواصلة التعليم بتركيز وحيوية، بعد الحصول على قسط من الراحة، وبالتالي البعد عن ملل وروتين الدراسة فترة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *