التخطي إلى المحتوى
هل يمكن تجديد الاقامه والشخص خارج المملكه؟ الجوازات توضح
هل يمكن تجديد الاقامه والشخص خارج المملكه
أوضحت مديرية الجوازات السعودية هل يمكن تجديد الاقامه والشخص خارج المملكه بحيث يتمكن من العودة بشكل آمن وبدون مخالفات أو غرامات عليه، وأجابت الجوازات السعودية بأن بإمكان صاحب العمل أن يقوم بتجديد الإقامة للعامل وهو خارج المملكة ولكن تأتي هذه الخطوة وفق ضوابط معينة، سوف نتعرف عليها وعلى خطوات تجديد الإقامة لوافد وأهم الشروط التي يجب أن تتوفر للعامل الذي يتم تجديد إقامته من خلال منصة أبشر الجوازات والتي تعمل المملكة من خلالها على تقديم العديد من الخدمات التي تخص الأفراد واصحاب الأعمال بشكل إلكتروني كامل دون الحاجة لمراجعة المكاتب التابعة لها.

هل يمكن تجديد الاقامه والشخص خارج المملكه

أكدت الجوازات السعودية على إمكانية صاحب العمل من تجديد الإقامة للوافد العامل لدى المنشأة وفق الشروط التي تنص عليها الجوازات ولكن بضوابط منها أن يكون العامل قد خرج بتأشيرة خروج وعودة. أن يكون على ذمة العمل في المنشأة. يتم التجديد بعد مدة فترة تأشيرة الخروج والعودة. يتم تجديد الإقامة من خلال منصة أبشر أو مقيم. يتم سداد كافة الرسوم المطلوبة.

مدة تجديد الإقامة

وفرت الجوازات السعودية مدد مختلفة يتم من خلالها تجديد الإقامة على حسب ما ترغب المنشأة في التجديد للعامل مما يسهل التعامل مع الوافدين ويوفر مساحة كافية لصاحب العمل لاختبار العمالة. يتم تجديد الإقامة للعمالة الوافدة إما ربع سنوي لمدة ثلاث شهور، أو نصف سنوي لمدة ستة أشهر. أو لمدة تسعة اشهر. كذلك يمكن التجديد لمدة عام أو عامين. كما يتم سداد الرسوم والتقديم على تجديد الإقامة من خلال منصة أبشر أو مقيم.

تجديد الإقامة للعمالة الوافدة عبر ابشر أعمال

يتمكن صاحب العمل او المفوض عنه من إتمام إجراءات تجديد الإقامة للعمالة التابعة للمنشأة من خلال منصة أبشر أعمال من خلال الخطوات التالية:
التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار أبشر أعمال من الصفحة الرئيسية.
الدخول على حساب المنشاة بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
الدخول على الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات أعمالي.
الانتقال إلى تجديد الإقامة وتحديد اسم العامل.
تعبئة البيانات المطلوبة وسداد الرسوم.
تقديم الطلب واستكمال الإجراءات وصدور التجديد.
هل يمكن تجديد الاقامه والشخص خارج المملكه
هل يمكن تجديد الاقامه والشخص خارج المملكه

شروط تجديد الإقامة

يتم تجديد الإقامة للعمالة الوافدة من خلال منصة أبشر أو منصة مقيم وفق مجموعة من الشروط التي يراعيها صاحب العمل أو المفوض عنه ومن هذه الشروط:
  • أن يكون العامل متواجد على أرض المملكة ويمكن التجديد لمن هم بالخارج كما اوضحنا.
  • ان يتم سداد الرسوم المطلوبة وسداد اي من المخالفات المرورية أو غيرها.
  • لا يكون العامل المراد التجديد له متغيب.
  • تسجيل البصمة وصورة للعامل وكذلك إجراء الفحص الطبي.
  • توافر رخصة العمل والتأمين الطبي للعامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.