التخطي إلى المحتوى

لقد تم الإعلان من قبل هيئة الحج والعمرة على أنه من الضروري أن يتم تحديث بيانات أبشر شرط للحصول على تصريح العمرة، وذلك ضمن العديد من الشروط التي تم تحديدها، وقام أحد المواطنين بطرح سؤال عبر تويتر حول ضرورة الحصول على الجرعة الثالثة إذا لم يكن قد مر 8 شهور على الجرعة الثانية ليصبح المواطن محصن عبر توكلنا.

تحديث بيانات أبشر للحصول على تصريح العمرة

لقد تم طرح سؤال من قبل أحد المواطنين على تويتر لمعرفة إذا كان الحصول على الجرعة الثالثة شرط ليتمكن من الحصول على تصريح العمرة، وذلك إذا لم يمر 8 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية، ولقد تم الرد على أنه من الضروري أن يتحصن المواطن ويحصل على لقاح كورونا وأن يقوم بتحديث البيانات الخاصة به بشكل مستمر.

ما هو العمر المحدد لدخول الطلاب إلى الحرمين الشريفين

كما تم تحديد السن المناسب لدخول الأطفال إلى الحرمين الشريفين والذي يتمثل في 7 سنوات حرصًا على سلامة الطلاب من انتشار الفيروس المستجد، وذلك بعد أن تم الإعلان من قبل وزارة الصحة في السعودية على بدأ تحصين الطلاب الأقل من 12 عامًا، مع إضافة شرط أن يظهر للطفل محصن عبر تطبيق توكلنا.

حجز موعد العمرة

تم التأكيد على ضرورة الحجز المسبق من قبل المواطنين للحج والعمرة عبر تطبيق أعتمرنا، وأن يكون المواطن قد حصل على جرعتين من لقاح كورونا وأن يظهر أن الحالة الصحية محصن وأنه قد قام بإكمال جميع الجرعات.

أما بالنسبة إلى المواطنين الذين لديهم تصاريح السلام على رسول الله صلوات الله وسلامه عليه يمكنه الذهاب والزيارة وفقًا للمواعيد المحددة والتي تم الإعلان عنها عبر تطبيق توكلنا وتطبيق أعتمرنا، مع العلم أن المواطنين في هذه الحالة غير مقيدين بالفترة بين موعدين الزيارة.

وبالنسبة إلى المواطنين الذين لديهم تصريح الصلاة في الروضة الشريفة فإنه يتم مرة كل شهر، والغرض من ذلك أن يتم المحافظة على صحة جميع المعتمرين من انتشار فيروس كورونا المستجد، وخلال الزيارة يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على مستوى عالي من الدقة، وجميع الاشتراطات التي تم تحديدها من قبل وزارة الصحة بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.