التخطي إلى المحتوى
تحديث معدل الحضور لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي للمدرسة وزارة التعليم السعودي 1443
تحديث معدل الحضور

في تاريخ 9 يناير 2022 تم الإعلان عن العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة بهم من قِبل وزارة التعليم السعودية وأيضًا تم التصريح عن تحديث معدل الحضور لطلاب الابتدائي والمتوسط والثانوي حفاظًا على صحتهم واهتمامًا بأهمية دراستهم الحضورية حيث هناك العديد من الإجراءات التي يتم تنظيمها حتى تكون عودة الطلاب آمنة، وحتى لا يتعرض أي طالب منهم إلى خطر الإصابة بالوباء المنتشر وتضع وزارة التعليم السعودية الكثير من الخطط البديلة التي يمكن اللجوء إليها في حالة حدوث أي مستجدات على الوضع الراهن، ولكن الخطة المعتمدة الآن هي النماذج التشغيلية نظام المجموعات.

تحديث معدل الحضور

وفقًا إلى الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، واستمرار انتشار الوباء المستجد، فإنه يتم عودة الطلاب من المرحلة الابتدائية إلى الحضور في المدارس ولكن مع الحرص الشديد على اتباع كل الإجراءات الوقائية، كما تم وضع أكثر من نموذج تشغيلي يمكن العمل بهم وفقًا للظروف المتاحة، وتتمثل النماذج التشغيلية من حيث عدد الطلاب في التالي:

  • المستوى المنخفض: يتم الحضور من خلال الطلاب يوميًا.
  • المستوى المتوسط: تقسيم الطلاب إلى مجموعتين يحضر كلًا منهما إلى المدرسة لمدة 5 أيام كل أسبوعين.
  • المستوى العالي: يتم تقسيم الطلاب به إلى 3 مجموعات، وجاء القرار الأخير كما يلي:
تحديث معدل الحضور
تحديث معدل الحضور

العودة الحضورية لطلاب الابتدائي

تم الإعلان رسميًا من خلال وزارة التعليم السعودية عن عودة الطلاب من المرحلة الابتدائية إلى الحضور في المدارس مرة أخرى في تاريخ 23 يناير 2022، وسوف تتم هذه العودة في ظل الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية التي تم وضعها عبر الهيئة العامة للصحة وقاية، هل توافق على عودة الابتدائي للمدارس؟

ونظرًا إلى تضافر الجهود باستمرار بين وزارة التعليم ووزارة الصحة، فإن ذلك أدى إلى إمكانية عودة الطلاب للحضور خلال الشهر الجاري، أما الطلاب الذين لا يتمكنون من الحضور في المدارس لأسباب صحية تتعلق بهم، فإنهم سوف يتابعون الدراسة عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية، تابع حالات منع العودة الحضورية الآن.

الإجراءات الوقائية بالمدارس السعودية

حرصًا من الوزارة على سلامة الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، فإنها تتابع مع كل إدارة تعليمية مدى تنفيذ ودقة الإجراءات الوقائية التي يتم تنفيذها داخل كل مدرسة، وفي حالة تنفيذ الإجراءات الوقائية وظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس كورونا في المدرسة، فإن المدير يمتلك صلاحية تحويل الدراسة عن بعد، وبالتالي فإن كل مدير يمكنه التصرف تبعًا إلى الظروف المتاحة في مدرسته، وهو ما يضمن السلامة لكل الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، وهو ما يؤكد على أمان العودة الحضورية لطلاب الابتدائي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. الدراسة عن بعد آمن لأبنائنا وبناتنا ياوزارتي التعليم والصحة
    فاتقوا الله فيهم ، واللحظات ثبت عدم فعاليتها وخطورتها على الاطفال الصغارفلاتعطوهم اللقاح من اجل سلامتهم والمجتمغ

  2. ابنانا مراح يداومون ان شاء الله اذا فيه دارسه عن بعد درسنا مافيه عن بعد ولا يجلسون بدون تعليم واذا بلغو سن الكبر يدرسون محو الاميه وخلاالشعب يرجع للعصر الحجري

  3. كانو طلاب المتوسطه والثنوي يتمنون رجوع المنصه خايفين من كرونا والله ينتضرون خبر بعد الاجازه انه ترجع الدراسه عن بعد والى والتعليم تصدرقرارها المفزع بشان الابتدائي والروضه خافو الله ياجماعه اما تقولون ان كرونا وهم وليس بحقيقه وكله دعايه من اوله لا اخره وتخلون الناس تعيش احرار بدون كمام وتباعد ولقاح ولا تعترفون انه مرض قاتل وتجبرون الناس بتباعد والكمام والجلوس في منازلهم الى لي الضروره القصوي معد فهمنا كيف الوضع الله ورسوله اعلم بهذا الحال

  4. ‏‎التعليم ماهو اهم من اطفالنا ان لم تكن الدراسة عن بعد مابرسلهم للمدرسة وشكرا

  5. نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث

  6. ‏بعدين ارحمونا تروناا اوادم موحديد
    ندرس ثلاثه فصول وربي
    جد جد كرهتنا المدرسة الله لايسامحك
    من وزير
    نطالب بالغاء الفصل الدراسي الثالث
    نطالب بارجاع وزير التعليم عزام الدخيل
    لانه خلاص نفسيتنا تعباا وسبه انت ياوزير التعليم ‎#اولياء_الامور_يطالبون_الدراسه_عن_بعد

  7. الدراسة عن بعد أفضل وخاصة الوضع الراهن حتى لكل المراحل. ليس بالضرورة أن نجازف بأطفالنا.

  8. أرجوك ياوزير التعليم تراجع عن قرارك عشان سلامه أطفالنا نبغى الدراسه عن بعد تكفى ياوزير التعليم عندناكبارفي السن في البيوت خايفين عليهم من العدوه

  9. نطالب بإلغاء الفصل الدراسي الثالث ويكون التعليم عن بعد حتى يزول الوباء

  10. نطالب بإلغاء الفصل الدراسي الثالث ويكون التعليم عن بعد حتى يزول هذا الوباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *